السبت, 17 أبريل 2021

الرويغ: الفرص الوظيفية في قطاع الأغذية والمشروبات واعدة لشباب المملكة و70% من قيادات “برغرايززر” سعوديون

قال محمد الرويغ رئيس مجلس إدارة مطاعم بيت الشطيرة (برغرايززر) إن قطاع الأغذية والمشروبات يعد من أكثر القطاعات توظيفا عالميا وأحد أهم ركائز الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن رؤية 2030 استثمرت كثيرا في تنمية قطاعات السياحة والضيافة، وهما قطاعين عملاقين ومرتبطين بشكل كامل بقطاع الأغذية والمشروبات.

اقرأ أيضا

ورأى الرويغ أن الشركات الوطنية العاملة بقطاع الأغذية والمشروبات لها دور هام في دعم هذا الجانب من الرؤية عبر رفع مستوى وجودة الخدمات في القطاع إضافة إلى توفير مسارات وظيفية واضحة تمكن السعوديين من المنافسة على الوظائف في قطاعات الأغذية والمشروبات محليا وعالميا من خلال التدريب والتمكين. 

وأكد الرويغ التزام إدارة مطاعم بيت الشطيرة (برغرايززر) بتوفير الفرص الوظيفية المناسبة للسعوديين والسعوديات إلى جانب التزامها بتدريب وتأهيل السعوديين في كافة عمليات الشركة.

وأوضح الرويغ إن 70% من قيادات الشركة العليا هم سعوديون، فيما يبلغ معدل التوطين فيها 32%، وهو ما يعد معدلا عاليا في شركات هذا القطاع بالمملكة حيث يبلغ معدل التوطين في القطاع نحو 13% بحسب آخر تقرير رسمي. 

كما أن معدل استدامة الموظف السعودي على رأس العمل في شركة “برغرايززر”، يتجاوز العامين، وهو معدل يوضح مدى جودة بيئة العمل بالشركة كما يضمن استقرارها حيث إن الشركة تؤمن أن الاستثمار في المواهب هو خيار إستراتيجي لنموها ومواصلة نجاحاتها.  
يذكر أن “برغرايززر” تعد أكبر سلسلة مطاعم للبرجر الطازج في السعودية ولديها خطة طموح للتوسع داخليا وخارجيا.   
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد