الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي للاستثمار توافق على تمديد فترة الاحتفاظ باسهم الخزينة وتفويض مجلس الادارة ببيعها في اي وقت

يعلن البنك السعودي للاستثمار عن نتائج (الاجتماع الأول)

اعلن مجلس إدارة البنك السعودي للاستثمار الإعلان عن نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)

مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة    بمبنى الإدارة العامة للبنك في طريق الملك سعود – الرياض حضوريًا وعن طريق وسائل التقنية الحديثة
تاريخ انعقاد الجمعية العامة    1442-04-14 الموافق 2020-11-29
وقت انعقاد الجمعية العامة    18:30
نسبة الحضور    58.67%
أسماء أعضاء مجلس الإدارة الحاضرين للجمعية والمتغيبين    وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم:
1- عبدالعزيز الخميس (نائب رئيس مجلس الإدارة)

2-عبدالرحمن الرواف

3- محمد بامقا

4- الدكتور/ فؤاد الصالح

5- محمد القرينيس

6- ياسر الجارالله

7- محمد العلي

8- صالح العذل

وقد اعتذر عن الحضور كل من:

1- عبدالله بن صالح بن جمعة (رئيس مجلس الإدارة)

أسماء رؤساء اللجان الحاضرين للجمعية او من ينيبونهم من أعضائها    1- الأستاذ/ عبدالعزيز الخميس (رئيس اللجنة التنفيذية)
2- الدكتور/ فؤاد الصالح (رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت)

3- محمد القرينيس (رئيس لجنة المخاطر)

4- ياسر الجارالله (رئيس لجنة الحوكمة)

5-محمد العلي (رئيس لجنة المراجعة)

نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية    1. الموافقة على تمديد المدة الزمنية القصوى التي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بالأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة جي بي مورغان الدولية للتمويل والبالغة ستة وخمسون مليون ومئتان وخمسة وأربعون ألف وثلاثمائة وخمسون (56.245.350) سهمًا والأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة بنك ميزوهو المحدودة والبالغة ثمانية عشر مليون وسبعمائة وتسعة وأربعون ألف وثمانمائة وستون (18.749.860) سهمًا كأسهم خزينة (ويشار إليها فيما بعد مجتمعين بــــــ “أسهم الخزينة”) الموافق عليها سابقاً في قرار الجمعية العامة غير العادية للبنك الصادر بتاريخ 28/07/1441ه (الموافق 23 مارس 2020م) حتى تاريخ 27/05/1443هـ (الموافق 31 ديسمبر 2021) (ويشار إليه فيما بعد بـ”التاريخ النهائي الممدد لإتمام الصفقة”).

2- الموافقة على تفويض مجلس إدارة البنك (“مجلس الإدارة”) ببيع أسهم الخزينة في أي وقت قبل التاريخ النهائي الممدد لإتمام الصفقة وذلك على مرحلة واحدة أو على عدة مراحل ووفق الشروط والآلية التي يرى مجلس الإدارة (سواء كان ذلك عن طريق اتباع نفس آلية إصدار أسهم حقوق الأولوية أو خلاف ذلك)، وذلك مع مراعاة المتطلبات النظامية ذات الصلة وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة نظامياً. ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذه الفقرة.

3. الموافقة على تفويض مجلس الإدارة باتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بالتصرف بأسهم الخزينة (وفق ما ورد في الفقرة (2) أعلاه)، ويشمل ذلك – دون الحصر – إبرام جميع الاتفاقيات والوثائق ذات الصلة وتحديد سعر بيع أسهم الخزينة وهوية مشتريي أسهم الخزينة (ويشمل ذلك إمكانية بيع أسهم الخزينة إلى غير مساهمي البنك إذا رأى مجلس الإدارة مناسبة ذلك) وتحديد شروط وأحكام بيع أسهم الخزينة. ويكون لمجلس الإدارة صلاحية تفويض الغير بأي من الصلاحيات الواردة في هذه الفقرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد