الخميس, 25 أبريل 2024

لجنة الحج والإسكان والخِدْمات في الشورى تناقش مقترحًا لمشروع نظام السوق العقارية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

عقدت عدد من لجان مجلس الشورى المتخصصة اجتماعاتها عبر الاتصال المرئي ضمن أعمالها للسنة الأولى من الدورة الثامنة لدراسة ما أحيل إليها من موضوعات تدخل ضمن اختصاصاتها لإعداد تقاريرها المتضمن رأيها بشأنها وتوصياتها تمهيداً للرفع بها أمام مجلس الشورى لمناقشتها واتخاذ ما يلزم حيالها.

ودرست لجنة الحج والإسكان والخدمات بالمجلس برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور أيمن بن صالح فاضل، وبمشاركة أعضاء المجلس أعضاء اللجنة مقترحاً لمشروع نظام الحدائق العامة في المملكة العربية السعودية، والمقدم من أعضاء المجلس استناداً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى والتي تمنح المجلس صلاحية اقتراح نظام جديد أو اقتراح تعديل نظام نافذ ودراسة ذلك بالمجلس والرفع عنه.

كما ناقشت خلال الاجتماع في سياق المادة (23) من نظام المجلس مقترحًا آخر لمشروع نظام السوق العقارية، وانتهت اللجنة إلى إعداد تقريريها اللذين سترفعهما للمجلس والمتضمن رأيها وتوصياتها بشأن المقترحين المقدمين.

اقرأ المزيد

من جهة أخرى بحثت لجنة الاقتصاد والطاقة إحدى اللجان المتخصصة بالمجلس في اجتماع لها برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور فيصل آل فاضل، وحضور أعضائها، ما جاء بالتقرير السنوي لوزارة الطاقة للعام المالي 1441/1440هـ، والمتعلق بأداء الوزارة خلال عام التقرير، حيث اطلعت اللجنة على أبرز ما حققته الوزارة خلال وأهم الصعوبات والتحديات التي واجهتها خلال الفترة نفسها، وناقشت التوصيات الهادفة لدعم وتمكين منظومة الطاقة.
يذكر أن لجان المجلس المتخصصة تناقش الموضوعات التي تحال لها من المجلس وفق اختصاص كل لجنة، حيث تعد هذه اللجان المحرك الرئيس للدورين التشريعي والرقابي اللذين يقوم بهما المجلس، كما تمثل المرحلة الأولى لصناعة القرار داخل المجلس تجاه تقارير الأداء السنوية للجهات والأجهزة الحكومية، ومناقشة مشاريع الأنظمة الجديدة أو المعدلة.

ذات صلة

المزيد