الخميس, 28 مارس 2024

“سابك” تكشف عن استراتيجية أعمال الحديد عقب (كوفيد 19)

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت (سابك) – الشركة العالمية الرائدة في مجال الكيماويات المتنوعة وإحدى أبرز منتجي الحديد والصلب – استراتيجية أعمال الحديد والصلب لما بعد (كوفيد 19)، مسلطة الضوء على التحديات التي تواجه السوق.

جاء ذلك خلال مشاركتها – راعيًا بلاتينيًا – في مؤتمر الشرق الأوسط للحديد والصلب الذي عقد عبر وسائل الاتصال الإلكترونية، ويعد أكبر اجتماع سنوي لمنتجي الحديد والصلب في الشرق الأوسط.

شهدت فعاليات المؤتمر كلمة ألقاها المهندس صلاح بن أحمد الأنصاري رئيس شركة (حديد)  المملوكة بكاملها لـ (سابك)، أكد فيها أن الشركة اتخذت إجراءات وقائية إضافية عبر مرافقها لضمان استمرار الأعمال وتعزيز موثوقية الإمدادات لزبائنها في الأسواق المحلية والعالمية، مشيرًا إلى أنها واصلت تصدير منتجاتها إلى جميع الوجهات الدولية دون انقطاع أثناء تفشي الجائحة.

اقرأ المزيد

No Content Available

ذكر الأنصاري أن استراتيجية اعمال حديد سابك تركز على تنويع إمدادات المواد الخام إلى جانب الرؤية الاستراتيجية المتمثلة في تصنيع منتجات متميزة ذات قيمة مضافة لتعزيز ميزة الشركة التنافسية والحفاظ على مكانتها في السوق، مؤكدًا أن استراتيجية أعمال حديد سابك في مجال الحديد والصلب تركز على توسيع سلسلة صناعاتها من خلال تكامل المواد الخام في قطاع الصناعات الأولية.

كما طرح الأنصاري رؤيته حول استراتيجيات المملكة خلال فترة تفشي الجائحة التي كان لها تأثير إيجابي على صناعة الصلب، مثنيًا على إعلان الحكومة السعودية عن حزم مالية لدعم القطاع الخاص والأفراد أثناء الجائحة وبعدها، مثل تأجيل الرسوم الحكومية والتركيز على المحتوى المحلي.

حضر المؤتمر العديد من المهتمين حول العالم، في ظل إجراءات احترازية وتباعد فرضه انتشار الجائحة، وقد أتيحت الفرصة للمستثمرين والمصنعين للاستماع إلى آراء المستخدمين النهائيين حول مصادر الطلب الحالي والمستقبلي، وتقويم أحدث تقنيات صناعة الصلب وإيجاد حلول مناسبة التكلفة.

كما تناول المؤتمر مستجدات السوق والاتجاهات التي تؤثر على صناعة الحديد والصلب في الشرق الأوسط وتوقعات عام 2021م، وأحدث التطورات في تقنيات صناعة الصلب ودورها في قيادة الفعاليات التشغيلية وتعزيز صناعة الحديد الصديق للبيئة.

جدير بالذكر أن (سابك) أقامت جناحًا افتراضيًا مميزًا على هامش المؤتمر، عرضت فيه منتجاتها المعدنية التي توردها تحت علامتها التجارية (حديد).
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد