الخميس, 25 أبريل 2024

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأس مال “الجزيرة تكافل” الى 470 مليون لغرض الاندماج مع “سوليدرتي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الجزيرة تكافل تعاوني زيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني من ثلاثمائة وخمسين مليون  (350,000,000) ريال سعودي إلى  أربعمائة وسبعين مليون وستمائة وأربعة وستين ألف وثلاثين (470,664,030) ريال سعودي وذلك عن طريق إصدار اثنى عشر مليون وستة وستون ألف وأربعمائة وثلاثة (12,066,403) سهماً عادياً، ‏ لغرض دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني ونقل جميع أصول شركة سوليدرتي السعودية للتكافل والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وسوف ينشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الجزيرة تكافل تعاوني. ويجب أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل بشأن عملية دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني ونقل جميع أصول شركة سوليدرتي السعودية للتكافل والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

اقرأ المزيد

No Content Available

وسوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل لدمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل. ويجب أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة سوليدرتي السعودية للتكافل إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

وفي حال موافقة مساهمي شركة الجزيرة تكافل تعاوني على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

إن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراسة محتوياتهما، قد ينطوي عليه مخاطر عالية. لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراستهما بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين أو مستند العرض، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

 يجب أن لا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاندماج، حيث إن قرار مجلس الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية.

    

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد