الجمعة, 19 أبريل 2024

ملياردير أمريكي يحذر من حرب أهلية بالولايات المتحدة بسبب الفجوة في الثروة والسياسة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر الملياردير الأمريكي راي داليو من حرب أهلية بالولايات المتحدة بسبب الفجوة في الثروة والسياسة.

وقال رجل الأعمال الأمريكي – وفقا لموقع (بيزينيس انسايدر) إن السياسية والفجوة في الثروة بالولايات المتحدة يمكن أن تثير صراعا أو شكلا من أشكال الحرب الأهلية، وألقى داليو باللوم على البطالة ونقص الإنتاجية في تنامي تهديد الصراع الذي يلوح في الأفق، لكنه نبه أيضًا إلى الاستقطاب السياسي باعتباره قوة دافعة.

ووصف داليو الهجرة الجماعية الأخيرة للمديرين التنفيذيين البارزين من مدن مثل سان فرانسيسكو ونيويورك بأنها شكل من أشكال الحرب الأهلية. معتبرا أن هجرة البعض تأتي في سياق الضرائب فيما تأتي هجرة البعض لأسباب أخري.

اقرأ المزيد

وظل المليادرير الأمريكي يحذر منذ شهور من تداعيات خطيرة قد تصل الى الثورة أو الحرب الأهلية حيث تؤثر مجموعة من الأزمات على الولايات المتحدة بما في ذلك الوباء والاقتصاد الضعيف والديون الحكومية والانقسامات السياسية وعدم المساواة في الدخل.

جدير بالذكر أن راي داليو رجل أعمال أمريكي، مؤسس شركة بريدج وتر للإستثمار، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم. في عام 2012، ظهر داليو ضمن قائمة تايم 100 لأكثر 100 شخصية نفوذا في العالم. وفي عامي 2011 و 2012 ظهر داليو في مجلة سوق بلومبيرج كواحد من أكثر 50 شخصا نفوذا في العالم.

 

ذات صلة

المزيد