السبت, 20 أبريل 2024

وزير الصحة: الاقبال على التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا تضاعف 5 مرات بعد تلقى ولي العهد للقاح .. والقيادة حريصة على طمأنة الشعب

ثقة الشعب في ولي العهد ترفع معدل التسجيل لتلقي لقاح كورونا 5 اضعاف خلال ساعة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ان الساعة التي تلت نشر خبر تلقي ولي العهد للجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد – 19) ارتفع معدل التسجيل لتلقي اللقاح خمسة أضعاف عن الساعات السابقة. واضاف الوزير على حسابه الرسمي في (تويتر) ان عدد المقبلين على مراكز التطعيم ارتفع ثلاث أضعاف المعدل اليومي.

ووجه الربيعة الشكر والامتنان لولي العهد على مبادرته المؤثرة وحرصه ومتابعته لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين.

وتأتي مبادرة ولي العهد لتلقي لقاح فيروس كورونا كرسالة طمأنينة للشعب ويعكس حرص القيادة على حياة المواطنين ومسابقة الزمن للقضاء على هذه الجائحة.

اقرأ المزيد

ويمثل تقدم ولي العهد لاخذ لقاح كورونا، شهادة ثقة على كل ما يقدم للمواطنين سواء من غذاء او دواء او لقاح، وان القيادة تبدأ بنفسها في اي شيء يخص الشعب سواء بصحته او غذائه ولا فرق في ذلك بين اي احد يقيم على ارض المملكة.

من جهة اخرى يمثل الاقبال الكبير على التسجيل لتلقي اللقاح بعد ان قام ولي العهد بذلك مدى ما يتمتع به حفظه الله من ثقة كبيرة من قبل افراد الشعب اجمعه وتأثيره عليهم .

يأتي ذلك في وقت اعلنت وزارة الصحة اليوم، تسجيل (163) حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا الجديد (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة ( 362066) حالة، من بينها (2886) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (383) حالة حرجة، كما تم تسجيل (189) حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (353004) حالات، فيما بلغ عدد الوفيات (6176) حالة بإضافة (8) حالات وفاة جديدة، لافتةً النظر إلى أنه أجري (28916) فحصاً مخبرياً جديداً.

ودعت الصحة الجميع إلى الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون فهي أهم وسيلة للوقاية من فيروس كورونا، كما يلزم كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

وجدّدت “الصحة” التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها (الصحة) لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، ، أو مراكز تأكد التي خصّصتها الصحة لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق (صحتي)، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

ذات صلة

المزيد