الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“السعودية للكهرباء” تدعو الجمعية العامة غير العادية للتصويت على معالجة أرباح “أرامكو” بـ3.4 مليار وانتخاب اعضاء مجلس الادارة للدورة القادمة

اعلن مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء دعوة السادة المساهمين للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامـة غير العادية الثامنة والمقـرر انعقادها بمشيئة الله تعالى في تمام الساعـة السادسة والنصف مساء يوم الأحد 12/05/1442هـ الموافق 27/12/2020م حضورياً وعن طريق وسائل التقنية الحديثة، وذلك ضمن دعم الجهود والإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل الجهات الصحية المختصة وذات العلاقة للتصدي لفايروس كورونا المستجد (COVID-19)، وامتداداَ للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية في اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشاره.
مدينة و مكان انعقاد الجمعية العامة    قاعة اجتماعات الشركة بحي النفل بمدينة الرياض (الدائري الشمالي بين مخرجي 5 و 6)
رابط بمقر الاجتماع    https://goo.gl/maps/ZQW42FwdPwNMvehGA
تاريخ انعقاد الجمعية العامة    1442-05-12 الموافق 2020-12-27
وقت انعقاد الجمعية العامة    18:30
حق الحضور    يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح.
النصاب اللازم لانعقاد الجمعية    لا يكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إلا إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال الشركة على الأقل، فإذا لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول وجهت الدعوة إلى اجتماع ثان يعقد بنفس الأوضاع المنصوص عليها في المادة (الثلاثون) من النظام الأساس للشركة. وفي جميع الأحوال لا يكون الاجتماع الثاني صحيحاً إلا إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم في الاجتماع الثاني وجهت دعوة إلى اجتماع ثالث ينعقد بالأوضاع نفسها المنصوص عليها في المادة (الثلاثون) من النظام الأساس للشركة ويكون الاجتماع الثالث صحيحاً أيا كان عدد الأسهم الممثلة فيه بعد موافقة الجهة المختصة.
جدول أعمال الجمعية  

اقرأ أيضا

 1. التصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 21/ 01/ 2021م ومدتها ثلاث سنوات تنتهي بتاريخ 20/ 01/ 2024م. (مرفق السير الذاتية للمرشحين)

2. التصويت على معالجة أرباح شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، عن الفترة منذ تأسيس الشركة حتى نهاية عام 1439هـ والتي تبلغ قيمتها 3,351,784,611 ريال (ثلاثة مليارات وثلاثمائة وواحد وخمسون مليوناً وسبعمائة وأربعة وثمانون ألفاً وستمائة وأحد عشر ريالاً سعودياً) على أن تكون معالجة هذا المبلغ كمديونية على الشركة لصالح وزارة المالية وإدراج الأرباح المشار اليها ضمن اتفاقيتي التسوية والمضاربة الموقعتين بين الشركة ووزارة المالية فيما يتعلق بالالتزامات المالية المستحقة للحكومة على الشركة. (مرفق)

3. التصويت على إنشاء وتخصيص احتياطي اتفاقي لغرض سداد أرباح اتفاقية المضاربة وفقاً لاتفاقية المضاربة المبرمة بين الشركة ووزارة المالية والمشار إليها في البند (2) أعلاه وفق النسبة والآلية المذكورة في اتفاقية المضاربة. (مرفق)

4. التصويت على تفويض مجلس الإدارة بالتحويل من أرباح الشركة المبقاة لتكوين الاحتياطي المشار إليه في البند (3) أعلاه. (مرفق)

5. التصويت على تفويض مجلس الإدارة باستخدام الاحتياطي الاتفاقي المشار اليه في البند (3) أعلاه لسداد أرباح المضاربة بما يتوافق مع أحكام اتفاقية المضاربة. (مرفق)

نموذج التوكيل    
التصويت الالكتروني    بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت إلكترونياً عن بعد على بنود الجمعية بدءاً من الساعة 10:00 يوم الثلاثاء 07/05/1442هـ الموافق 22/12/2020م وحتى نهاية وقت انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa
احقية تسجيل الحضور والتصويت    أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد اجتماع الجمعية، كما أن أحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات.
طريقة التواصل    سيتاح للمساهمين طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة ببنود اجتماع الجمعية اثناء انعقاد الجمعية من خلال رابط بث الجمعية الذي سيرسل للمساهمين عن طريق خدمة تداولاتي.
ويشترط لقبول الاستفسار ذكر اسم المساهم كاملاً ورقم هويته.

وفي حال وجود استفسارات حول الجمعية يمكنكم الاتصال على الهواتف التالية:

0118077202 ، 0118077881

أو عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

معلومات اضافية    يحق للمساهم توكيل شخص آخر عنه في الحضور بموجب توكيل خطي، على ألا يكون الوكيل عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في الشركة، وأن يكون مصادقاً عليه من: الغرف التجارية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية، أو إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق، أو كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق.
وعلى المساهم أو وكيله تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وإرساله إلى:

الشركة السعودية للكهرباء، إدارة شؤون المساهمين

2929 حي العارض، الرياض 13342 – 6275

أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected]

وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين/الوكيل احضار الهوية.

لتحميل الملفات المرفق

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد