الأربعاء 07 جمادى الثانية 1442 - 20 يناير 2021 - 30 الدلو 1399

مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل اتفاقية الامتياز بين الحكومة وارامكو السعودية

كشفت صحيفة أم القرى عن صدر مرسوم ملكي كريم بالموافقة على تعديل اتفاقية الامتياز بين حكومة المملكة وشركة الزيت العربية السعودية (ارامكو السعودية).

وكان مجلس الوزراء السعودي وافق على اتفاقية الامتياز بين الحكومة وشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، على أن يتم تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتوقيع الاتفاقية.

وتضمن القرار الصادر برقم (179) والمنشور في عدد اليوم الجمعة بجريدة "أم القرى" الرسمية، التأكيد على وزارة الطاقة بأن تمثيلها للحكومة في حقوقها والتزاماتها المقررة لا يخل باستكمال الإجراءات النظامية للحصول على الموافقات اللازمة.

وحمل المرسوم الملكي الرقم (م/38)، وتم نشره في جريدة أم القرى، ويلزم مجلس الوزراء بتنفيذه، بجانب قرار آخر بتعديل في المادة (7-1) (أ) من الاتفاقية.

وكانت  شركة أرامكو السعودية أعلنت في شهر نوفمبر من عام 2019 عن إبرامها اتفاقا مع الحكومة لتعديل الامتياز يتضمن تخفيض معدل الريع على إنتاج النفط الخام من 20% إلى 15 % اعتبارا من 1 يناير 2020. 

لاستعراض اتفاقية الامتياز بين الحكومة وارامكو السعودية والتعديلات التي تمت عليها (أضغط هنا)

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

احمد محمد مزيد قيسي هلةيحقةان يتم حجز مبالغ الضمان الاجتماعي
ام سلطان ابني مقدم في التأهيل الشامل ونحتاج شقة تمليك بجده ايجارها...
ليلى ابى بيت لى ولعيالى انا مهده بخلاء من شقه
حنان ان إعول اخواني عندي بيت ابي له ترميم للحين أسقطهم الضمان...
ابو فهد انا عقد ايجاري لبيتي قبل ١٤٤٠ هجريه يعني عام ١٤٣٩ وصاحب...

الفيديو