الثلاثاء, 13 أبريل 2021

إيلون موسك يخطط لمغادرة كالفورنيا … تعرف على السبب!

 كشفت تقارير اخبارية حديثة أن ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” يخطط لمغادرة كالفورنيا والانتقال إلى تكساس.

اقرأ أيضا

وأشارت التقارير بحسب موقع “ذي فيرج” المهتم بأخبار التكنولوجيا الى أن الخطوة من شأنها أن تنقذ الملياردير الأمريكي وثاني أغني شخص في العالم من ضريبة دخل شخصية ضخمة، خاصة وأن ولاية تكساس لا تفرض ضرائب على الدخل الشخصي.

وكان موسك قد اشتبك مع المسؤولين في كاليفورنيا في الأشهر الأخيرة حول أوامر الإغلاق الوبائي التي أغلقت مؤقتًا مصنع تيسلا في فريمونت. في مايو، وهدد موسك بإنه سينقل مصنع تيسلا الى ولاية أخري لم يكشف عنها في ذلك الوقت.

وكان ايلون موسك قد تجاوز  الرئيس التنفيذي لشركة ميكروسوفت بيل غيتس كثاني اغني شخص في العالم مؤخرا. حيث ارتفعت القيمة الصافية لرجل الأعمال البالغ من العمر 49 عامًا 7.2 مليار دولار لتصل ثروته إلى 127.9 مليار دولار، مدفوعة بارتفاع آخر في سعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا . وأضاف موسك 100.3 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، وهي أكبر قيمة يضيفها أي شخص في مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وهو تصنيف لأغنى 500 شخص في العالم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد