الأحد, 18 أبريل 2021

“موديز” تمنح تقييم جودة مدير الاستثمار في الفئة MQ2 لـ “دراية المالية”

كشفت شركة دراية المالية عن منحها من قبل وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني تقييم جودة مدير الاستثمار في الفئة MQ2 والذي يعكس الإدارة الجيدة التي تتميز بها كمدير للأصول.

اقرأ أيضا

ويعتمد تقييم “موديز” لجودة مدير الاستثمار من الفئة MQ2 على انضباط عملية الاستثمار في الشركة وممارسات إدارة المخاطر الجيدة لديها ومستوى خبرة مؤهلات موظفيها، بالإضافة إلى نتائج الاستثمار الكافية والثابتة لصناديقها الرئيسية على مدى فترة زمنية معقولة.  

ووفقا لـ “موديز” فإن صناديق “دراية” أبدت أداء جيدا من حيث معدل المخاطر، مقارنة بالصناديق المماثلة المحلية، مؤكدة أن استثمار “دراية” في مبادرتها الرقمية خلال السنوات الماضية إيجابي لدعم نمو الأصول المدارة لديها، ولا سيما في سوق التجزئة.

ونقلت الشركة عن تقرير “موديز” أن عملية صنع القرار الاستثماري لدى دراية تتبع نهجا تحليليا منظما ومحددا يتضمن تصفية كمية ونوعية تتيح اختيار الاستثمارات. كما تقوم لجنة مختصة بمناقشة واتخاذ القرارات الاستثمارية وقرارات توزيع الأصول على أساس توافق الآراء، ما يحد من المخاطر المتعلقة بالاعتماد على عدد قليل من المسؤولين لاتخاذ القرار.

كما تطبق الشركة ممارسات وإجراءات جيدة لإدارة ومراقبة مخاطر عمليات الاستثمار، كما تملك إدارة المخاطر لدى دراية خطوط مستقلة من حيث التبعية للإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة دراية المالية محمد الشماسي أن حصول دراية على هذا التصنيف المتقدم من قبل وكالة موديز العالمية Moodys  للتصنيف بدرجة MQ2، تتويجا لجهودها في مجال إدارة الأصول وهو ما يضعها في مصاف الشركات الاستثمارية العالمية وبتصنيف مرتفع لأدائها الاستثماري المميز ولتنظم لنخبة الشركات المالية في المملكة والخليج التي تم تصنيفها من قبل موديز.

 يذكر أن شركة دراية المالية واحدة من أسرع الشركات نمواً في إدارة الأصول بإجمالي اصول مداره 5 مليار ريال كما انها احدى شركات الوساطة المالية الكبيرة وواحدة من أهم الشركات العاملة في إدارة الأصول.

وكان صندوق دراية للأسهم المرن قد حصل على عدة جوائز عالمية وذلك للأداء المتميز الذي يتمتع به، ومن أبرزها جائزة أفضل صندوق للأسهم السعودية لمدة 3 سنوات في عام 2020 مقدمة من ليبر أواردز (Lipper Funds Award). 

 وتأتي الشركة في المركز الثالث من حيث حجم التداولات بين أكبر الشركات المالية بحسب تصنيف (تداول) متفوقة على شركات مالية محلية وعالمية لها باع طويل في تداولات الأوراق المالية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد