تكريم الفائزين بالدورة الـ 12 لجائزة المراعي للطبيب البيطري

كرمت شركة المراعي الفائزين في الدورة الثانية عشر لجائزة المراعي للطبيب البيطري، في حفل أقيم  على مسرح مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جازان تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وبحضور وكيل إمارة منطقة جازان لشؤون التنمية الدكتور عيسى بن يحيى البناوي، ووكيل جامعة الملك فيصل للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حسن بن رفدان الهجهوج، وفيصل الفهادي نائب رئيس شركة المراعي والدكتور صلاح بن عبدالعزيز الشامي امين عام جائزة المراعي للطبيب البيطري ورئيس الجمعية الطبية البيطرية.

وفي كلمته خلال الحفل، هنأ نائب رئيس شركة المراعي، فيصل بن مرزوق الفهادي، الفائزين مؤكدًا على الدور المحوري لمهنة البيطرة في تنمية الثروة الحيوانية والدور الذي لعبته جائزة الطبيب البيطري منذ تأسيسها في دعم هذه المهنة وإثراء حركة البحث العلمي في مجال البيطرة محليًّا وخليجيًّا.

وأضاف الفهادي: “تأتي رعاية المراعي السنوية لهذه الجائزة تأكيدًا على أهميتها للمستقبل البيئي والغذائي في المملكة بشكل عام. ولسوف تستمر رعاية هذه الجائزة وغيرها من الجوائز لتطلعنا للنتائج الإيجابية المرجوة للمجتمع ككل. فإن الفائدة المجتمعية والمصلحة الوطنية العليا دوافعٌ تُحفزنا في المراعي للمضي قدمًا في تنفيذ هذه الرعايات بحماسة وتوهج لا ينطفئان.

وشهد الحفل تكريم الفائزين الخمسة في فروع الجائزة إذ  تناصفت جائزة أفضل طبيب بيطري سعودي في مجال المختبرات البيطرية بين كل من الدكتور علاء الدين بن حمد حكمي من أمانة منطقة جازان والدكتور ذيب بن مهراس المري من وزارة البيئة و المياه و الزراعة، فيما ذهبت جائزة أفضل طبيب بيطري ممارس لدول مجلس التعاون الخليجي إلى الدكتور أحمد ضيدان العجمي من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بدولة الكويت ، كما حصلت على جائزة أفضل طبيبة بيطرية لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتورة سماح بنت محمود الشريف من وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بسلطنة عمان كما حصل على  جائزة الباحث المتميز في الطب البيطري الدكتور إسلام محمد سعدالدين من جمهورية مصر العربية ويعمل بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود.

كانت جائزة المراعي للطبيب البيطري قد انطلقت في عام 2010 بهدف التأكيد على الدور الفاعل للطبيب البيطري في حماية الصحة العامة للثروة الحيوانية في المملكة وإظهار الوجه المشرق لمهنة الطب البيطري ودعمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد