الإثنين, 17 مايو 2021

بالشراكة الإستراتيجية مع “منشآت”.. “فايف كلرز” أول شركة إنتاج سينمائي تطرح أسهمها للاكتتاب عبر منصة استثمار جماعي

تعقد شركة “فايف كلرز” لإنتاج الأفلام السينمائية مؤتمرًا، يوم الأحد القادم، بفندق لو مريديان في مدينة الرياض، للإعلان عن رؤيتها الجديدة واستراتيجية العمل خلال الفترة القادمة والتي يتخللها جولة استثمارية بطرح جزء من أسهم الشركة للاكتتاب عبر منصة سكوبير للاستثمار الجماعي، والمرخصة من هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية، تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” كشريك استراتيجي، وبحضور ممثلين من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، كجهة مرخصة للشركة، والهيئة العامة للترفيه، الراعية لمسرّعة أعمال الترفيه الأولى بالمملكة، وعدد من القنوات الإعلامية، ورواد الإعلام، وعدد من كبار المستثمرين المحليين.

اقرأ أيضا

حيث سيتمكن جميع السعوديين والمقيمين من الدخول لموقع www.Scopeer.com والتسجيل كمستثمرين والاكتتاب مباشرةً في الشركة وقت طرحها.

وقالت مشاعل ناصر الرويلي، رئيس مجلس إدارة شركة “فايف كلرز”، أن الشركة ستصبح أولى شركات الإنتاج السينمائي في المملكة، التي تطرح أسهمها للمستثمرين، بعد أن استوفت جميع الإجراءات والشروط الخاصة بالطرح. 

وأضافت الرويلي، أن طرح أسهم الشركة للاكتتاب، سيكون على عدة جولات، تشمل الجولة الأولى استثمارات بقيمة 10 ملايين ريال، عبر منصة سكوبير، على أن تكون هناك مستقبلًا جولات استثمارية أخرى.  

وبدورها شكرت الرويلي المستشار المالي للطرح مكتب مالون للاستشارات المالية والإدارية وشكرت كذلك دار القياس المقيّم المعتمد من “تقييم” على التعاون المثمر الذي ساهم في حصول “فايف كلرز” على تقييم A من شركة بيان المختصة في فحص نفي الجهالة وبجانب ذلك أظهرت شركة دار القياس مهنيتها العالية، في تقييم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لخبرتها الواسعة في هذا المجال، في تطبيق معايير هيئة المقيمين المعتمدين، بكل احترافية وشفافية وكوسيط يسعى لحماية مصالح الشركة والمستثمر في آن واحد، وأوصلت كذلك الرويلي امتنانها للممثل القانوني للشركة والمشرف على عملية الطرح والاكتتاب شركة محمد بن إبراهيم الحقيل وشريكه للمحاماة على جهودهم في تغطية كافة الجوانب القانونية للجولة الاستثمارية.

بدوره، وجه المخرج طارق ملفي، الرئيس التنفيذي لشركة “فايف كلرز”، الشكر للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، على الدعم الإستراتيجي الذي قدمته للشركة، موضحًا أنه استفاد من الدعم المالي واللوجستي، والتأهيل الإداري الذي قدمته الهيئة للشركة.

وأكد ملفي على أهمية الاستفادة من مسرّعات الأعمال، مشيرًا إلى استفادته من برنامج مسرّعة أعمال الترفيه، الذي أتاح له البرامج التدريبية، على أيدي خبراء مختصين وجلسات إرشادية واستشارية، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية للشركات الناشئة، المندرجة تحت البرنامج، عن طريق عرض مشاريعهم أمام المستثمرين كجزء من تكامل تجربة البرنامج.

وأشار ملفي إلى أن الاستثمار في شركات الإنتاج السينمائي، سينقل الصناعة من مرحلة الاحترافية، إلى العالمية، باستنفار عناصر الإبداع والابتكار، للمقاربة مع شركات الإنتاج الفني العالمية، عبر تنويع وتحسين المخرجات، سواء الأعمال الدرامية، أو التوثيقية، أو الإعلانية، أو الترفيهية، مما ينعكس على الفرص الاستثمارية، بعوائدها المالية، ليكون أحد روافد القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وأضاف عضو مجلس إدارة “فايف كلرز” الدكتور خالد الحربي أن دخول الشركة الجولة الاستثمارية القادمة بعد تطورها ومرورها بمنظومة ريادية طويلة يفتح الباب لمزيد من النماذج الريادية في القطاع ويؤكد حقيقة أن الشركات الناشئة السعودية قادرة على تسريع وتيرة نموها وتوسيع قاعدة عملائها وكسب ثقة المنظمات المالية والرقابية. ونحن في الشركة نعتبر المهمة شاقة للغاية ولذلك تم بناء وتطوير فريق متمكن من التنفيذين والاستشاريين لخلق التوازن المطلوب للنمو، ولاشك أن الجولة الاستثمارية سوف تدفع الشركة الى مزيد من الابتكار ومزيد من الفرص وسوف تتمكن الشركة أكثر من توسيع نطاق أعمالها وأصولها لتنفيذ مشاريع سينمائية متنوعة في وقت واحد، لأن قدراتها في جذب المواهب وتطويرها وقدراتها أيضاً في التفاوض على العقود وإغلاقها سوف تصبح مختلفة”.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد