الإثنين, 12 أبريل 2021

“الرياض المالية” تعلن استثمار صندوق الرياض ريت 92.5 مليون في مبنى مكتبي في امريكا والعائد 8%

 أعلنت شركة الرياض المالية (“مدير الصندوق”) أن صندوق الرياض ريت استثمر مبلغ قيمته 92.5 مليون ريال سعودي في مبنى مكتبي في الولايات المتحدة الأمريكية على مساحة 32,000 متر مربع (بالإضافة إلى 2,400 موقف للسيارات) وصافي مساحة قابلة للتأجير تبلغ 61,400 متر مربع في منطقة إيرفاين (مقاطعة أورانج) لوس أنجلوس – منطقة متروبوليتان الإحصائية (MSA)، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضا

العقار هو مقر لشركة برودكوم (Broadcom Corporation) ، وهو مبنى مكتبي من الفئة (أ) معني بالبحث والتطوير يقع في منطقة إيرفين (مقاطعة أورانج) كاليفورنيا، بجوار مركز Irvine Spectrum – الذي يعتبر أحد أفضل وجهات التجزئة والمطاعم في جنوب كاليفورنيا. يقع المبنى بالقرب من العديد من الوجهات الترفيهية بما في ذلك ديزني لاند، شاطئ لاجونا، شاطئ نيوبورت، Downtown Anaheim وغيرها. تشمل منطقة Irvine Spectrum على العديد من الشركات الكبرى مثل: Lexus، KPMG، Amazon، UBS، Canon، Philips وغيرها.

العقار مؤجر إلى Broadcom Corporation (شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Broadcom المتحدة) بموجب عقد إيجار طويل الأجل مدته 17 عاماً. تعتبر شركة Broadcom المتحدة مستأجر من الدرجة الاستثمارية، كما أنها مدرجة في قائمة Fortune 500، كما أنها شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا تصمم وتطور وتورد مجموعة واسعة من حلول البرمجيات أشباه الموصلات والبنية التحتية. تبلغ القيمة السوقية للشركة 154 مليار دولار أمريكي، وتصل إيراداتها السنوية الى 22.6 مليار دولار أمريكي. كما تعتبر شركة رائدة في مجال البحث والتطوير (استثمرت 44.7 مليار دولار في البحث والتطوير عام 2019) ولديها واحدة من أضخم محافظ الملكية الفكرية في الصناعة مع أكثر من 23,000 براءة اختراع.

تم تمويل الاستثمار كاملاً من التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق والمتوافقة مع معايير الشريعة الإسلامية.

الأثر الناتج عن وقوع الحدث    من المتوقع أن يحقق الاستثمار متوسط عائد سنوي قدره 8٪ لصندوق الرياض ريت خلال فترة استثمار مدتها 5 سنوات.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد