الجمعة, 16 أبريل 2021

كأول شركة من نوعها .. “جاهز” تخطط للادراج في سوق الاسهم السعودية خلال 2021

عُقد خلال الثلاث أيام الماضية المؤتمر العالمي (RISEUP) والذي شاركت فيه العديد من الشركات القيادية العالمية عبر ممثلين رفيعو المستوى ومنها؛ سامسونج و أوبر وفيسبوك وأكثر من ٣٠ شركة عالمية بالاضافة لعدد كبير من شركات الوطن العربي وشمال أفريقيا وعدد من الشركات السعودية الناشئة والتي حققت نجاحات منقطعة النظير خلال المدة القصيرة لإنشائها حيث أصبحت الرقم الأول في مجالها ، من أهمها “جاهز “وهي المنصة التي تهتم بالدعم اللوجستي وتوصيل الأطعمة وكذلك شركة لوسيديا وهي منصة تقدم حلول مبتكرة للشركات والافراد في مجال السوشال ميديا.

اقرأ أيضا

وعرّف المؤتمر العالمي (RISEUP) نفسه بأن لم يعد الخبراء بحاجة إلى السفر حول العالم للتواصل مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاجتماع مع قادة الفكر وخبراء وسائل الإعلام وأساطير التكنولوجيا والمستثمرون الأقوياء لتبادل خبراتهم وتقديم الدعم للشركات الناشئة المزدهرة في الشرق الأوسط وإفريقيا  في هذا العام ، حيث يتشارك المتحدثون معنا حكمتهم ويروون قصصهم من منازلهم المريحة.

وشهد المؤتمر مشاركة واسعة من المهتمين بمجال الاستثمار في الشركات الناشئة مستثمرين أو إعلاميين أو أفراد ، وخرج بعدة معلومات مهمة حيث أكد غصاب المنديل الرئيس التنفيذي لجاهز من خلال معرض حديثه في المؤتمر بأنهم استطاعوا تحقيق عدة مكاسب سرعت من قدرتهم لتحقيق أهدافهم المرسومة في المستقبل ، وصرّح المنديل بأن جاهز قفزت قفزات كبيرة حتى أصبحت اليوم من أهم الشركات الناشئة السعودية والأولى على مستوى الدعم اللوجستي ( التوصيل ) في المملكة ، وهو الذي جعل جاهز تتجاوز أهدافها المرسومة في ٢٠٢٠ لتصل إلى ٢٠٢٤ لأنها استطاعت استغلال الظروف التي مرت بالعالم من خلال جائحة كورونا ، وقدمت خدماتها داخل السعودية بكفاءة عالية الأمر الذي حظي  بثقة عملاءها الأعلى من حيث العدد حاليا على كافة مقدمي الخدمة المماثلين.

وكشف  المنديل الرئيس التنفيذي خلال مشاركته في مؤتمر RISEUP) عن خطط لدى الشركة للادراج في سوق الاسهم السعودية “تداول” خلال العام المقبل 2021 وذلك كاول شركة من نوعها في سوق الاسهم السعودية.

وختم المنديل حديثه في مؤتمر ( RISEUP) بأنهم في جاهز اليوم يعيشون في عام ٢٠٢٤ وبالتالي هم مستمرون في صناعة مستقبل القطاع وقيادته نحو آفاق جديدة.

وإذا مضت “جاهز” بالفعل في خطط طرحها للاكتتاب العام، فستصبح أول شركة ناشئة سعودية مدرجة في السوق المالية، وهو ما سيكون بمثابة حدث في غاية الاهمية.

ووفقًا لمتطلبات “تداول” للادراج يجب أن يكون للشركة رأس مال سوقي لا يقل عن 300 مليون ريال لتتمكن من إدراج أسهمها في السوق الذي يعتبر اكبر سوق في منطقة الشرق الاوسط.

وبحسب موقع ” menabytes” جمعت شركة جاهز 36.5 مليون دولار في أكبر جولة تمويل على الإطلاق لشركة ناشئة سعودية قبل ستة أشهر فقط. تضمنت اسهم أولية وثانوية. ليس من الواضح كم من هذه الأموال تم ضخها في “جاهز”. في ذلك الوقت، قالت الشركة الناشئة إنها في طريقها لتجاوز مليار ريال من حيث قيمة الطلبات في عام 2020 ، الرقم الذي تم كسره بعد فترة وجيزه .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد