الأربعاء, 14 أبريل 2021

مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية تتوقع مستويات ارتفاع جديدة للذهب في 2021

كشفت مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة ‏ وهي ثالث أكبر بنك في أستراليا عن توقعات بتسجيل الذهب لمستويات ارتفاع جديدة في العام المقبل.

اقرأ أيضا

وسجل الذهب ارتفاعا هذا العام مدفوعا بحالة عدم اليقين الاقتصادي وبحث المستثمرون عن أصول أكثر أمانًا – وتوقع البنك الأسترالي هذا الأسبوع أن يسجل الذهب مستوى عالى جديد محتمل في العام 2021 – وفقا لشبكة (سي ان بي سي).

وتوقع المحللون في بنك ANZ الأسترالي أن يسجل الذهب مستويات ارتفاع جديدة، على الرغم من توقعات بعض الاستراتيجيين نهاية الارتفاع في أسعار المعدن مع توقع ظهور لقاحات كوفيد -19 والتي ستسهم في رفع آفاق الاقتصاد العالمي.

وقال محللو ANZ في تقرير حديث “إن احتمالية حدوث انتعاش عالمي قوي وارتفاع في الأصول الخطرة آخذة في التحسن. معتبرين إن هذا قد يأخذ بعض التألق من جاذبية الذهب”. “الا أنه مع ذلك، لن يؤدي ذلك إلى إعاقة الارتفاع الحالي للذهب”.

جدير بالذكر أن مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة هي ثالث أكبر بنك في أستراليا حسب القيمة السوقية بعد بنك الكومنولث وشركة ويستباك المصرفية. تأسس في 2 مارس 1835. يقع مقره في ملبورن، فيكتوريا، أستراليا. يتواجد البنك في جميع أنحاء أستراليا ونيوزيلندا كما يعمل في ثلاثين دولة الأخرى.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد