السبت, 10 أبريل 2021

تعرف على أغلى 10 مدن في العالم للوافدين

احتفظت هونغ كونغ بتصنيفها كأغلى مدينة في العالم للوافدين رغم تأثير فيه جائحة فيروس كورونا والتوترات السياسية على تكاليف الإيجار في المدينة.

اقرأ أيضا

وجاءت كل من طوكيو في المرتبة (الثانية) ونيويورك (الثالثة) وجنيف (الرابعة) محتفظة بترتيبها العام في المراكز الأربعة الأولى دون تغيير عن عام 2019. وفقا لتقرير تكلفة المعيشة لعام 2020 الصادر عن ECA International، والذي صدر اليوم الثلاثاء.

فيما قفزت كل من زيورخ للمرتبة (5) ولندن (6) على القائمة هذا العام حيث أدى ارتفاع اليورو والجنيه الإسترليني إلى ارتفاع تكاليف المعيشة للمهنيين الأجانب.

وفي الوقت نفسه، سجلت كل من تل أبيب وإسرائيل (المرتبة السابعة) وسيول وكوريا الجنوبية (المرتبة الثامنة) وسان فرانسيسكو (المرتبة التاسعة) ويوكوهاما – اليابان في المرتبة العاشرة.

ويجري التقرير السنوي لتكلفة المعيشة الصادر عن ECA International مقارنة لتكلفة السلع اليومية، بما في ذلك الغذاء والنقل والمرافق، عبر 208 مدينة في 121 دولة حول العالم من سبتمبر إلى سبتمبر.

وكانت التحولات في قائمة هذا العام مدفوعة إلى حد كبير بتقلبات العملة في أعقاب جائحة فيروس كورونا، مما أثر على القوة الشرائية للمهنيين العاملين في الخارج.

جدير بالذكر أن ECA International توفر البيانات وخدمات البرامج والاستشارات والتدريب لمساعدة الشركات على إدارة التعويضات والمزايا للعمال الدوليين الذين يتنقلون حول العالم على المدى القصير أو الطويل أو الدائم.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد