الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“اسمنت الیمامة” تعلن فتح باب الترشّح لعضویة مجلس الإدارة للدورة القادمة

اعلنت شركة اسمنت اليمامة عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة، للدورة القادمة اعتباراً من 29 مارس 2021م ولمدة ثلاث سنوات.

اقرأ أيضا

ويكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة؛ وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، وأحكام نظام الشركة الأساس وضوابط لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت وسياسات ومعايير وإجراءات عضوية الشركة المعتمدة من الجمعية العامة.

وذلك لاختيار سبعة أعضاء يكون من بينهم على الأقل ثلاثة أعضاء مستقلين وفقاً لتعريف العضو المستقل المنصوص عليه في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية،

حيث سيجري التصويت بانتخاب الأعضاء المرشحين في اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيعلن عن موعده لاحقاً.

نوع دورة المجلس    دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة    1442-08-16 الموافق 2021-03-29
تاريخ نهاية الدورة    1445-09-18 الموافق 2024-03-28
عدد الاعضاء    7
تاريخ فتح باب الترشح    1442-04-30 الموافق 2020-12-15
تاريخ انتهاء باب الترشح    1442-06-01 الموافق 2021-01-14
طريقة استلام طلبات الترشيح    تُسلم طلبات الترشح كاملة للشركة قبل انتهاء فترة الترشح عن طريق إرسالها خلال ساعات العمل الرسمية (7:00 صباحا – 03:00 مساءً) إلى أحد العناوين التالية:
شركة اسمنت اليمامة

لجنة الترشيحات والمكافآت

1- الرياض، حي الفلاح، طريق المطار، مقر الشركة الرئيس.

2- البريد الإلكتروني: [email protected]

وللاستفسار يرجى التواصل على الرقم التالي:

00966114085666

شروط الترشح    يتعين على المرشح استيفاء شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ووفقاً لما يلي:
1- استيفاء شروط سياسات ومعايير وإجراءات العضوية المعتمدة من الجمعية العامة. [مرفق]

2- تقديم خطاب موقع للجنة الترشيحات والمكافآت يفيد برغبة المرشح خلال فترة الإعلان المحددة أعلاه، على أن يكون الخطاب مشفوعاً بسيرته الذاتية، ومؤهلاته، وخبرته، في مجال أعمال الشركة. [مرفق]

3- تقديم نموذج (1) السيرة الذاتية. [مرفق]

4- تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس الإدارة. [مرفق]، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

5- تقديم بيان بعدد وتاريخ العضويات في مجالس إدارات الشركات المساهمة، واللجان التي تولى أو لايزال يتولى عضويتها.

6- تقديم بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالا شبيهة بأعمال الشركة.

7- إرفاق صورة واضحة وسارية المفعول من بطاقة الهوية الوطنية وبطاقة العائلة وجواز السفر (لغير السعوديين) أو السجل التجاري بالنسبة للشركات والمؤسسات بالإضافة إلى أرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وإرفاق صورة شخصية للمرشح.

8- جميع الوثائق والشهادات المؤيدة لما ورد في طلب الترشح باللغة العربية، ومصدقة من الجهات الرسمية، ويتعين على المرشح تقديم ترجمة عربية معتمدة لأي وثائق أو مستندات مكتوبة بلغة أجنبية.

يجب الاطلاع على الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ومنها لائحة لجنة الترشيحات والمكافآت وسياسات ومعايير العضوية وإجراءات عضوية مجلس الإدارة واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتأكد من استيفائها، ويتحمل المرشح مسؤولية ذلك.

وستتولى لجنة المكافآت والترشيحات دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها وذلك بناء على ما نصت عليه الفقرة (2) من المادة الخامسة والستين من لائحة حوكمة الشركات، علماً بأنه سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً للشروط والمعايير السابقة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد