الأحد, 16 مايو 2021

أسهم اليابان تغلق مرتفعة بفضل آمال التحفيز الأمريكى

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع للجلسة الثانية اليوم الخميس إذ تلقت المعنويات دفعة من توقعات بمزيد من التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة وتعهد بالدعم من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

اقرأ أيضا

وبحسب “رويترز” ارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.18 % إلى 26806.67 نقطة، ليزيح خسائر تكبدها في التعاملات الصباحية. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.32 % إلى 1792.58 نقطة.

وساد الحذر بين بعض المتعاملين إذ تكافح اليابان موجة ثالثة من الإصابات، لكن التطورات الإيجابية في الولايات المتحدة قدمت الدعم.

وأبدى كبار النواب في الحزبين الديمقراطي والجمهوري تفاؤلهم بشأن الاتفاق على مشروع قانون مساعدات بقيمة 900 مليار دولار للتخفيف من تداعيات كوفيد-19، وتعهد المركزي الأمريكي بمواصلة ضخ النقد في الأسواق المالية حتى يستعيد الاقتصاد عافيته.

وقد تتراجع الأسهم بسهولة بفعل عمليات بيع لجني الأرباح بعد أن بلغ نيكي أعلى مستوى في 29 عاما ونصف العام، لكن المحللين يشيرون إلى توقعات متفائلة في الأمد المتوسط.

وتصدر سهم نينتندو الأسهم الرابحة بين 30 سهما أساسيا على المؤشر توبكس إذ ارتفع 6.61 بالمئة وتلاه سهم كينيس كورب الذي صعد 2.23 بالمئة.

وكان سهم داي-إيتشي سانكيو الأقل أداء إذ هبط 4.4 بالمئة وتلاه سهم سكك حديد وسط اليابان الذي نزل 2.23 بالمئة.

وارتفع سهم البريد الياباني للتأمين 10.05 بالمئة بفضل تقارير لوسائل إعلام ذكرت أن الشركة ستعيد شراء ما قيمته 2.9 مليار دولار من أسهمها من الشركة الأم البريد الياباني القابضة التي ارتفع سهمها 3.58 بالمئة.

ونزل سهم فوجي فيلم القابضة ثلاثة بالمئة بعد أن ذكرت وسائل إعلام أن الحكومة اليابانية خَلُصت إلى أنه لا يمكنها قياس مدى فعالية عقار أفيجان الذي تنتجه الشركة كعلاج لكوفيد-19.

وتقدم 56 سهما على المؤشر نيكي مقابل تراجع 166.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد