السبت, 6 مارس 2021

مؤسس “زوم” ينضم إلى قائمة أغنى 100 شخص بالعالم في 2020

انضم ريك يوان مؤسس شركة زوم لاتصالات الفيديو الى قائمة أغني شخص في العالم في 2020 عقب جائحة الفيروس التاجي التي أجبرت الناس حول العالم لتطبيق الاجراءات الاحترازية والعمل من المنزل.

اقرأ أيضا

وبحسب منصة فاكتست لنظم البحوث فإن رجل الأعمال والملياردير الصيني الأمريكي يوان يعتبر واحدا من أغنى 100 شخص في العالم. تبلغ قيمة أسهم “زوم” الخاصة به حوالي 17 مليار دولار.

وكان إريك يوان، الذي عمل سابقًا على برنامج مكالمات الفيديو Webex الذي اشترته شركة Cisco في عام 2007. مليارديرًا قبل انتشار كوفيد -19، وبعد أن طرحت الشركة للجمهور في أبريل 2019 ، أثار إعجاب المستثمرين به مزيج من النمو السريع والربحية – وفقا لشبكة (سي ان بي سي).

وبعد ما يقرب من عام من اكتشاف منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا، لا يزال الكثير من الناس يقيمون في منازلهم بعيد عن المكاتب والمدارس ودور السينما والملاعب والكنائس والمطاعم. ويحدث الكثير من اللقاءات الاجتماعية حاليا عبر مكالمات الفيديو. ولا يمكن التحدث عن هذا الجانب من الحياة دون التحدث عن شركة زوم.

ويقول يوان عن نفسه “أصبحت مواطنًا أمريكيًا في يوليو 2007”. “لقد عشت بسعادة في أمريكا منذ العام 1997. و “زوم” هي شركة أمريكية، تأسست ومقرها في كاليفورنيا، تأسست في ولاية ديلاوير وتم تداولها علنًا في ناسداك.”

جدير بالذكر أن زوم ‏ هي شركة تنشط في سان خوسيه، كاليفورنيا توفر خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية الند للند المعتمدة على السحابة. تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد