الإثنين, 8 مارس 2021

“تكوين” توقع اتفاقية بيع 70% من “ساف” بـ 337.5 مليون والمكاسب 57.6 مليون

أعلنت شركة تكوين عن توقيع اتفاقية بيع حصص مع شركة جوفو ، والتي وافقت بموجبها شركة تكوين على بيع 92,260 حصة في إحدى الشركات التابعة لها، شركة مصنع الأنسجة المتطورة (“ساف”)، ما يمثل نسبة 70٪ من رأس مال شركة ساف (“الصفقة”)، بسعر يعتمد على القيمة الاجمالية لكامل حصص شركة ساف بمبلغ 90 مليون دولار (٣٣٧.٥) مليون ريال، خاضع لبعض التعديلات المبنية على صافي الدين ورأس المال العامل الفعلي عند إتمام الصفقة.

اقرأ أيضا

وقد وافق مجلس الإدارة بقراره المؤرخ في 30/12/2020م على توقيع اتفاقية الشراء الملزمة حيث تتوافق مع إستراتيجية الشركة الحالية الهادفة الى التركيز والتوسع في قطاع البلاستيك سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها بالدول التي تمارس الشركة نشاطها بها بالإضافة إلى الشراكة مع شركات عالمية في قطاع الأقمشة الغير منسوجة لتوسيع نطاق عملياتها

ولكون أن الصفقة يمكن أن يتم تنفيذها في أو بعد 31/3/2021 م فقد تم احتساب الأثر المالي الاسترشادي بناء على القوائم المالية كما في 30/11/2020م (غير مدققة) ويتمثل الأثر المالي الاسترشادي في الآتي:
1- القيمة الدفترية للحصة المباعة 70% من حصص الملكية في شركة ساف تبلغ كما في 30/11/2020م حوالي 105,8 مليون ريال سعودي، وهذه القيمة قابلة للتغيير في تاريخ تنفيذ الصفقة.

2- تبلغ صافي المكاسب الرأسمالية الناتجة عن الصفقة بعد شطب جزء من الديون المستحقة لشركة تكوين حسب اتفاقية الشراء حوالي 57.6 مليون ريال سعودي (صافي النتيجة في قائمة الدخل)، وهذه القيمة قابلة للتغيير في تاريخ تنفيذ الصفقة.

3- بموجب اتفاقية الشراء ستقوم شركة (ساف) بإعادة تمويل رأس المال العامل إلى شركة تكوين. وفق القوائم الاسترشادية يصل هذا المبلغ الى 101.5 مليون ريال سعودي كما في 30/11/2020م، وهذا المبلغ قابل للتغيير في تاريخ تنفيذ الصفقة.

4- ستحقق الصفقة تدفق نقدي ما بين قبض ثمن البيع واستعادة تمويل رأس المال العامل ما مجموعة 293 مليون ريال سعودي وهذا المبلغ قابل للتغيير في تاريخ تنفيذ الصفقة.

5- سوف يتم احتساب الأثر المالي النهائي في البيانات المالية بعد إتمام الصفقة.

ويخضع إتمام الصفقة لعدد من الشروط، بما في ذلك، الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة، ولا سيما موافقة الهيئة العامة للمنافسة.
يحق لكل من شركة تكوين وشركة جوفو إنهاء الاتفاقية في حال عدم استيفاء شروطها بحلول تاريخ 31 مايو 2021م.

عند اتمام الصفقة، ستملك شركة جوفو نسبة 70% في شركة مصنع الأنسجة المتطورة وستبرم اتفاقية شركاء مع شركة تكوين.

تجدر الإشارة إلى عدم وجود أطراف ذات علاقة في الصفقة.

ستقوم شركة تكوين بالإعلان عن أي تطورات جوهرية تتعلق بالصفقة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد