الإثنين, 19 أبريل 2021

الرئيس التنفيذي لـ “إكسترا”: نستهدف وصول حصتنا السوقية إلى 25%.. وسنعلن عن توزيعات نقدية قريبا

قال محمد جلال الرئيس التنفيدذي لإكسترا السعودية إن الحصة السوقية للشركة وصلت في 2020 إلى نحو 21.8% مضيفا إن الشركة تستهدف الحصول على زيادة هذه النسبة إلى 25 % خلال عامين.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ CNBC عربية أكد جلال أن مجلس الإدارة سوف يعلن توزيعات نقدية قريبا، مبينا أن المحفظة الاستثمارية للشركة في نمو والقروض المتعثرة أقل من 5%.

يذكر أن الشركة أعلنت اليوم عن تحقيق صافي ربح بـ  101.8 مليون ريال خلال الربع الرابع 2020م في مقابل 72.1 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق بزيادة قدرها 41.2%، حيث ارتفعت مبيعات الربع الرابع بنسبة 4% مقابل نفس الربع من العام السابق وذلك لإرتفاع مبيعات كافة أقسام الشركة بالإضافة إلى ارتفاع ايرادات خدمات اكسترا وايرادات خدمات التمويل الإستهلاكي، مما كان له الأثر على ارتفاع إجمالي الربح بنسبة 7.3% ليسجل 323 مليون في مقابل 301 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق، هذا بالإضافة إلى انخفاض المصاريف البيعية مقارنة بنفس الربع من العام السابق. ومن الجدير بالذكر ان صافي ربح الشركة المتحدة للخدمات المالية قد بلغ 15.1 مليون ريال عن الربع الرابع من العام الحالي في مقابل خسائر تقدر بـ 3 مليون ريال عن نفس الربع من العام السابق.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد