الأربعاء, 3 مارس 2021

رئيس نيوم: مدينة “ذا لاين” ستنتهي بتشييد أكبر مطار في العالم  بحلول 2030 .. وتوقيع اتفاقيات شراكة مع الشركات المحلية 

كشف الرئيس التنفيذي لمدينة “نيوم” المهندس نظمي النصر أن مشروع مدينة “ذا لاين” سينتهي ببناء أكبر مطار في العالم بحلول 2030، مشيرا إلى توقيع إدارة المشروع العديد من اتفاقيات الشراكة مع شركات محلية.

اقرأ أيضا

وأوضح الرئيس التنفيذي في حديث له مع قناة العربية أن إطلاق الأمير محمد بن سلمان لمدينة “ذا لاين” تجسيدا لفكر غير تقليدي ورؤية استراتيجية تمت دراستها على مدى 3 سنوات وتمثل ثروة في التجربة الحضارية ونموذجا للتخطيط للمستقبل لخدمة الانسان.

وأشار إلى أن مشروع “ذا لاين” سيكون رافد من وافد الاقتصاد السعودي وثورة في التجربة الحضارية للمستقبل ويجعل من المملكة نموذجا في العالم.

وستكون مدينة “ذا لاين” مدينة مليونية بطول 170 كم وستعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% وبتكلفة أقل 30% وتحافظ على المناطق الطبيعة في نيوم بنسبة 95% وسيوفير المشروع 380 الف فرصة عمل ويمثل المشروع ثروة حضارية للإنسان وستكون المدينة صفر سيارات صفر شوارع صفر انبعاثات كربونية، وتستطيع ان تقضي احتياجاتك اليومية في 5 دقائق، وتستطيع التحرك من نقطة إلى ابعد نقطة في فترة لا تتجاوز 20 دقيقة.

وستكون المجتمعات مترابطة افتراضياً فيما بينها، حيث سيتم تسخير نحو 90% من البيانات لتعزيز قدرات البنية التحتية في حين يتم تسخير 1%من البيانات في المدن الذكية الحالية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد