الجمعة 02 جمادى الثانية 1442 - 15 يناير 2021 - 25 الجدي 1399

أسعار الذهب تهبط مع صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب اليوم الخميس إذ انتعشت عوائد سندات الخزانة الأميركية والدولار، بينما يترقب المستثمرون تفاصيل بشأن مقترح الرئيس الأميركي القادم جو بايدن لتحفيز الاقتصاد.

ووفقا لـ "رويترز" نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1842.51 دولار للأونصة، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8% إلى 1839.80 دولار.

ودفعت تقارير ذكرت أن خطة بايدن لتقديم مساعدات للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا، والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق اليوم، تتكلف نحو تريليوني دولار عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات للارتفاع قرب أعلى مستوى في عشرة أشهر وساعدت على رفع الدولار.

وأضافت أن الذهب سيواجه صعوبات عند تلك المستويات السعرية إذ أن التحفيز يؤثر عليه إيجابا وسلبا.

وسيركز المستثمرون على استقاء المزيد من المؤشرات بشأن آفاق السياسة النقدية في الولايات المتحدة حين يشارك جيروم باول رئيس الفدرالي الأميركي في مناسبة افتراضية بحلول الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش.

وقال مجلس الفدرالي أمس الأربعاء إن الاقتصاد الأمريكي ينمو بوتيرة متواضعة، بيد أن التفاؤل قل بسبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 25.24 دولار للأونصة. وصعد البلاتين 0.6% إلى 1100.93 دولار بينما تراجع البلاديوم 0.1% إلى 2382.33 دولار.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

محمد الشمري اكثر المحلات في شارع الملك سعود أمين الصندوق غير سعودي تحت...
علي الصين
منير محمد المطيري اجبار الشركات على توفير عدد موظفين كافي ، والله مو معقول...
حمد احلا شي بدون مركبات
يحيى يوسف ابوالياء عندي سؤال أرجو منكم الرد إلغاء الكفالة هل تشمل كل الأعمال...

الفيديو