الخميس, 13 مايو 2021

بعد سياسة الخصوصية الجديدة .. تطبيق واتساب يواجه أول تحدٍ قانوني في الهند

كشفت عريضة قدمتها محكمة هندية اليوم إن سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق واتساب تسعى إلى مراقبة المستخدمين وتمثل تهديدا لأمن الهند، مما يمثل تحدٍ قانوني آخر للتطبيق المملوك لشركة فيسبوك وفقا لـ “رويترز”.

اقرأ أيضا

وكانت شركة واتساب ومقرها كاليفورنيا قالت في 4 يناير إنها تحتفظ بالحق في مشاركة بعض البيانات بما في ذلك الموقع ورقم الهاتف مع  فيسبوك ووحداته مثل انستجرام وماسنجر وهو ما آثار غضب مستخدمي التطبيق حول العالم بما فيهم الهند التي تمثل أكبر سوق للتطبيق بـ 400 مليون مستخدم، حيث بدأ العديد من المستخدمين في تثبيت تطبيقات منافسة مثل Signal و Telegram مما دفع واتساب البدء حملة إعلانية مكلفة لتهدئة العملاء.

ووفقا لعريضة الدعوى المقدمة لمحكمة دلهي العليا، اطلعت عليها “رويترز”، إن تطبيق واتساب يعرض الأمن القومي للخطر من خلال مشاركة ونقل وتخزين بيانات المستخدمين خارج البلاد وهو ما يمثل انتهاكا للخصوصية ونوع من السلوك التعسفي وضد الحقوق الاساسية المنصوص عليها في دستور الهند.

وستنظر محكمة دلهي العليا في الدعوى يوم الجمعة، فيما رفضت إدارة واتساب التعليق وسبق لها القول إن تحديث السياسة لا يؤثر على خصوصية الرسائل مع الأصدقاء والعائلة.

يذكر أن واتساب تواجه ايضا تحديا في تركيا في أعقاب اعلانها السياسة الجديدة، حيث اطلق مجلس المنافسة في البلاد هذا الأسبوع تحقيقًا في خدمة واتساب وشركتها الأم.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد