الثلاثاء, 9 مارس 2021

مركز التميز للتوحد يطلق برنامجه التدريبي للمختصين

أطلق مركز التميز للتوحد اليوم الأحد الموافق 17 يناير 2021م برنامج التميز التدريبي لحديثي التخرج من مرحلتي البكالوريوس والماجستير والذي يهدف إلى استقطاب وتأهيل كفاءات وطنية متميزة في تخصصات مختلفة مثل تحليل السلوك التطبيقي، اللغة والتخاطب، وكذلك العلاج الوظيفي.

اقرأ أيضا

جاء البرنامج ضمن أحد الركائز التي يعمل عليها المركز للارتقاء بمجال اضطراب طيف التوحد ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة به للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد وأهاليهم، وذلك إسهاماً في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي جاء من ضمنها تمكين الأفراد ذوي الإعاقات المختلفة وتعزيز اندماجهم بالمجتمع.

يسعى البرنامج إلى إكساب المتدربين مهارات وطرق تقديم الخدمات التأهيلية والتعليمية بمستوى عالي للأفراد ذوي اضطراب طيف التوحد، بالإضافة إلى المهارات العملية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل بكفاءة عالية، وذلك خلال فترة البرنامج الممتدة على مدار ستة أشهر.

سينفَّذ البرنامج على ثلاث مراحل تبدأ بتطوير المهارات الشخصية و المعرفية للمتدربين والمتدربات، يليها التطبيق العملي تحت إشراف نخبة من المشرفين الإكلنيكيين حسب التخصصات المختلفة، وينتهي بالتخرج من البرنامج بحصول المتدرب على شهادة من مركز التميز للتوحد.

يسعى المركز من خلال خدماته إلى أن يصبح جهة اعتبارية مستقلة رائدة في المجال على المستوى الإقليمي، وذلك بتطبيق الأهداف المخطط لها التي تتمثل في تقديم الخدمات التأهيلية ونمذجتها، والمساهمة في إجراء الدراسات البحثية في مجال اضطراب طيف التوحد، وتدريب المختصين، بالإضافة إلى دعم الأسر من خلال رفع الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد، وكذلك التأهيل المهني، وتوفير نموذج للحلول السكنية لهم.

ولتحقيق هذه الأهداف التي تخدم فئة ذوي اضطراب طيف التوحد، وتعمل على دمجهم بالمجتمع، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم؛ فإن المركز يعمل على استقطاب الخبرات والمتخصصين المؤهلين في المجال وفقاً لأعلى المعايير والتجارب العالمية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد