السبت, 6 مارس 2021

“البنك الأهلي” يبدأ طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار

أعلنت البنك الأهلي التجاري عن بدء طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي. حيث سيتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم طرحها وفقاً لظروف السوق. وتقرر أن تكون بداية الطرح اليوم الأربعاء، فيما ستكون نهاية الطرح بتاريخ 1442-06-13 الموافق 2021-01-26.

اقرأ أيضا

وعن الفئة المستهدفة من الإصدار قالت الإدارة إنها تتمثل في المستثمرون ذوو الخبرة حسب التعريف الوارد في المادة التاسعة من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وقام البنك بتعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وجولدمان ساكس إنترناشيونال، وجي بي مورجان سيكيوريتيز بي إل سي، وشركة إم يو إف جي سيكيوريتيز إي إم إي إيه بي إل سي، وشركة الأهلي كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب للطرح.

وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب    200,000 دولار أمريكي.  وبقيمة اسمية 200,000 دولار أمريكي. على أن يُحدد عائد (الصك/ السند) حسب ظروف السوق.
وأن تكون مدة استحقاق (الصك/ السند) مستمرة (بدون تاريخ استحقاق).

ويمكن استرداد الصكوك في وقت مبكر بناء على حدث رأسمالي أو حدث ضريبي أو بناء على خيار البنك كما هو موضّح في شروط وأحكام الصكوك.

ولا يشكّل هذا الإعلان دعوة لعرض شراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم البنك بالإعلان لمساهميه الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى ذات العلاقة في حينه. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن أي طرح للصكوك في الدول المزمع طرح الصكوك فيها سيقتصر على المستثمرين المؤهلين حسب القواعد واللوائح الخاصة بهذه الدول.

ويأتي هذا بالإشارة إلى الإعلان الصادر عن البنك الأهلي التجاري (“البنك”) المنشور في الموقع الإلكتروني الخاص بالسوق المالية السعودية (تداول) في تاريخ 04/06/1442هـ الموافق 17/01/2021م بشأن عزم شركة إن سي بي الفئة 1 صكوك المحدودة (شركة معفاة ذات مسؤولية محدودة في جزر الكايمان) طرح إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي (“الصكوك”) وفقاً لظروف السوق. 
 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد