السبت, 6 مارس 2021

مجلس إدارة “نقل وتقنيات المياه” يناقش دليل الحوكمة والهيكل التنظيمي للشركة

عقد مجلس إدارة شركة نقل وتقنيات المياه أمس الثلاثاء اجتماعه الأول في دورته الأولى برئاسة رئيس المجلس المهندس عبد الله بن إبراهيم العبد الكريم وبحضور جميع الأعضاء، حيث ناقش المواضيع المدرجة على جدول أعماله ومنها:
– دليل حوكمة الشركة.
– تشكيل اللجان الخاصة بالمجلس. 
– الهيكل التنظيمي للشركة.

اقرأ أيضا

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس المجلس بالسادة الأعضاء وتمنى للجميع التوفيق والسداد مثمنًا ثقة أعضاء اللجنة الإشرافية لتخصيص قطاع البيئة والمياه والزراعة والتي تمثل مالك الشركة (حكومة المملكة العربية السعودية) في المجلس لدورته الأولى لمدة خمس سنوات.

واستمع المجلس للعرض المقدم عن مراحل تقدم أعمال تأسيس الشركة وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، كما رحب المجلس وبارك توقيع اتفاقية إسناد خدمات الإدارة بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة والشركة، والتي ستمكنها من القيام بمهامها ومسؤولياتها، و تمهد لتوقيع اتفاقيات نقل المياه والعمل على أسس تجارية، حيث اتخذ المجلس القرارات اللازمة.

ويأتي هذا بعد صدور قرار مجلس الوزراء بتأسيس شركة نقل وتقنيات المياه كشركة مستقلة مملوكة للحكومة، وإطلاق أعمالها في أكتوبر الماضي، لتتولى الشركة مسؤولية إدارة وتشغيل وصيانة أنظمة نقل وتخزين المياه في المملكة.

وفي نهاية الاجتماع شكر رئيس المجلس الأعضاء على الحضور ودعا الجميع للعمل على دعم وتعزيز مكانة الشركة لتحقيق أهدافها، للمساهمة في مواصلة التميز لتحقيق رؤيتها كأكبر ناقل للمياه المحلاة في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن انشاء الشركة هو أحد نواتج برنامج التخصيص لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وأهداف الاستراتيجية الوطنية للمياه للحفاظ على مستويات أمن الإمداد ولرفع كفاءة الأصول وتخفيض التكاليف، لتضيف الشركة قيمة اقتصادية لقطاع المياه في المملكة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد