السبت, 17 أبريل 2021

أرباح “ينساب” تقفز 95% خلال الربع الرابع إلى 332.7 مليون

قفز صافي الربح لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب” بعد الزكاة والضريبة إلى 332.7مليون ريال خلال الربع الرابع، مقابل 170.9مليون ريال خلال الربع المماثل من العام قبل الماضي بنسبة 95%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية للفترة المنتهية في 2020-12-31 (12 شهراً).

اقرأ أيضا

أما الربح التشغيلي خلال الربع الحالي فبلغ 371.3مليون ريال مقابل 182.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بنمو 104%.

وبلغ إجمالي الربح خلال الربع الحالي فبلغ 475مليون ريال مقابل 298 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بزيادة 59%.

وبلغ صافي الربح خلال الفترة الحالية 677.6 مليون ريال مقابل 1.09 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بتراجع 38%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.2ريال مقابل 1.94ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق.

يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات بالرغم من انخفاض الكميات المنتجة و المباعة علما انه تم في الربع المماثل من العام السابق تسجيل مخصص محاسبي بمبلغ 71 مليون ريال سعودي يتعلق بتكاليف أعمال رأسمالية تحت التنفيذ.

ويرجع سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات بالرغم من انخفاض الكميات المنتجة والمباعة وارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق الى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات بالرغم من انخفاض تكلفه بعض مدخلات الإنتاج

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد