الأحد, 7 مارس 2021

“ستاندرد أند بورز” ترفع تصنيف “ولاء للتأمين” إلى “-A” مع نظرة مستقبلية مستقرة 

أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني عن رفع تصنيفها الإئتماني للشركة من قبل وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الإئتماني من “+BBB” إلى “-A” وإرتفاع التصنيف للقوة المالية بمعايير خليجية إلى “gcAAA”، كلاهما قد ارتفعا مع نظرة مستقبلية مستقرة.

اقرأ أيضا

كما أوضحت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الإئتماني أن رفع تصنيف الشركة إلى “-A” يعود إلى العوامل التالية:

1- نجاح عملية الإندماج بين شركة ولاء للتأمين التعاوني وشركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني دون مواجهة أي تقلبات في رأس المال أو الأرباح.

2- كفاية رأس المال للشركة فوق مستوى “AAA” حسب نموذج التقيم لوكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الإئتماني، ومن المرجح أن تعزز كفاية رأس المال خلال العامين المقبلين حيث تنوي الشركة زيادة رأس المال من خلال إصدار حقوق أولوية، وذلك لدعم التنوع في النمو.

تعكس النظرة المستقبلية المستقرة للشركة توقعات وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الإئتماني عن إستمرار الشركة في المحافظة على كفاية رأس مالها مع تعزيز مركزها التنافسي وتنويع عملياتها.

كما أضافت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الإئتماني أن أساس رفع تصنيف الشركة يعود إلى إتباع الإدارة نهج استباقي بالإضافة إلى تمتع الشركة بسيولة إستثنائية وقوة رأس مالية وأرباح محققة مقابل مستوى درجة مخاطر متوسطة.

وتتوقع الشركة أن رفع التصنيف الإئتماني الخاص بها سيكون له تأثير إيجابي على نمو أعمالها وسينعكس ذلك على السنوات القادمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد