الخميس, 13 مايو 2021

الصين تتجاوز أمريكا كأكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال فترة كورونا

كشف تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أن الصين تجاوزت الولايات المتحدة كأكبر مستقبل للاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال العام 2020.
وقالت المؤسسة الأممية في تقريرها وفقا لشبكة “سي ان بي سي” ان الصين حصدت تدفقات بقيمة 163 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بـ 134 مليار دولار اجتذبتها الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا

ولفت التقرير إلى أن الولايات المتحدة تلقت  في العام 2019 ، تدفقات بقيمة 251 مليار دولار، فيما تلقت الصين 140 مليار دولار.
وبشكل عام فقد انخفض الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 42٪ في العام 2020، إلى 859 مليار دولار، بانخفاض 30٪ مقارنة بالأزمة المالية لعام 2009.

في ذات الوقت، شهد الاتحاد الأوروبي تراجعا في الاستثمار الأجنبي المباشر بمقدار الثلثين، وفقًا للتقرير، في ظل عدم استقبال المملكة المتحدة لتدفقات جديدة. حيث تضررت المملكة المتحدة بشكل خاص من فيروس كورونا.

فيما تمكنت الصين من السيطرة إلى حد كبير على فيروس كورونا داخل حدودها العام الماضي، على الرغم من كونها أول دولة تصاب بالمرض الفتاك.

ساعد على ذلك إجراءات الإغلاق الصارمة والاختبارات الجماعية المبكرة ووفرة معدات الحماية الشخصية جميع ذلك أدي إلى انخفاض عدد الوفيات نسبيًا في البلاد.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد