الجمعة, 14 مايو 2021

“الجزيرة كابيتال”: ارباح “الاتصالات السعودية” في الربع الـ4 فاقت توقعاتنا والاداء القوي سيستمر وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشف شركة الجزيرة كابيتال ان شـركة الاتصالات السـعودية حقق صافي ربح للربـع الرابع 2020 بقيمة 2.7 مليار ريال بارتفاع بنسـبة 15.6% عن الربـع المماثل من العام السـابق، أعلى من توقعاتها ومن متوسـط التوقعات البالغة 2.2 مليار ريال و2.5 مليـار ريال، على التوالي، مرجعة الفارق عن التوقعات بشـكل رئيسـي بسـبب ارتفاع الايـرادات عن المتوقع وتحسـن هوامش التشـغيل نتيجة انخفاض مخصصات الديون المشـكوك فـي تحصيلها عن المتوقـع، مضيفة ارتفعت الايرادات بشـكل ملحوظ بنسـبة 14.7 %عن الربع المماثل من العام السـابق إلى 15.2 مليار ريال بسـبب النمو في قاعدة العملاء واسـتمرار الزخم في إيرادات خدمة البيانات وإيرادات قطاع الشـركات.

اقرأ أيضا

في المقابل ابقت “الجزيرة كابيتال” على توصيتها لسـهم شركة الاتصالات السعودية على أساس ”محايد“ بسعر مستهدف 103.4 ريال.

وتوقعت “الجزيرة كابيتال”  استمرار قوة أداء صافي الربح، بناء على الطلب على خدمات الشركة عبر القطاعات والاداء الجيد من الشركات التابعة داخل وخارج المملكة العربية السعودية. إضافة إلى ذلك، من المحتمل أن تتعافى إيرادات شركة الاتصالات السعودية بدعم من التوسع في قاعدة عملاء الالياف البصرية والنطاق العريض.

واضافت تدعم التطورات الاخيرة، مثل إطلاق ثلاثة مراكز بيانات ضخمة ومذكرة تفاهم بقيمة 500 مليون دولار مع شركة علي بابا كلاود، قوة أداء شركة الاتصالات السعودية بين شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

واشارت الى استلام شركة الاتصالات السعودية جزء كبير من الذمم المدينة من الحكومة في الربع الرابع 2020، مما يشكل حافز إيجابي للشركة. أيضا، قد يستفيد مساهمو شركة الاتصالات السعودية من فرص نمو القيمة السوقية من خلال إدراج الشركات التابعة لها مثل ”حلول اس تي سي“ و“اس تي سي باي“. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد