الأحد, 16 مايو 2021

سامبا والبحري يوقعان اتفاقية مرابحة بـ 1.23 مليار لتمويل بناء 10 ناقلات كيماويات 

أعلنت مجموعة سامبا المالية عن إبرامها اتفاقية منح تمويل مرابحة لصالح الشركة الوطنية لنقل الكيماويات وهي إحدى الشركات التابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، بقيمة تصل إلى 1.23 مليار ريال سعودي لأجل 12 سنة، موجهة لغاية تمويل بناء 10 ناقلات كيماويات. وتم استكمال التوقيع على الاتفاقية بحضور عدد من كبار التنفيذيين من الجانبين.

اقرأ أيضا

ويأتي التوصل إلى هذه الاتفاقية عقب توقيع (البحري) في شهر أغسطس الماضي عقداً مع شركة “هيونداي ميبو للأحواض الجافة” لغرض بناء 10 ناقلات كيماويات بقيمة إجمالية بلغت 410 ملايين دولار أمريكي (حوالي 1.53 مليار ريال سعودي)، مخصصة لنقل الكيماويات والمنتجات البترولية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية عمار بن عبدالواحد الخضيري عن اعتزاز سامبا بعقد هذه الاتفاقية لصالح إحدى أكبر الشركات الوطنية، ودخول البنك كشريك تمويلي داعم لتوجهات التوسع والتطور لأعمال الشركة الوطنية لنقل الكيماويات، مؤكداً أن سامبا حريص على تسخير كافة إمكانياته في سبيل تمكين الشركات الوطنية من تعزيز إمكانياتها بما يستجيب لمتطلبات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحفيز إنتاجية القطاعات الاقتصادية السعودية ورفع درجة تنافسيتها.

من ناحيته قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودي للنقل البحري أن هذه الاتفاقية تمهد الطريق لتغطية ما يعادل 80% من تكلفة بناء الناقلات الكيماوية، والتي سيكون لها أثرها المباشر في تعزيز نشاط مجموعة البحري وتلبية تطلعاتها الاستراتيجية المستقبلية، موجهاً شكره وتقديره لمجموعة سامبا المالية على ما قدّمته من دعم وتسهيلات بهذا الخصوص.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد