الأحد, 28 فبراير 2021

“الراجحي المالية”: نتائج STC في الربع الـ4 متماشية مع التوقعات وتوزيعات الارباح ستزيد في 2021 وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية ان الارباح التي حققتها شركة الاتصالات السعودية (stc) في الربع الرابع لعام 2020 بمبلغ 2.7 مليار ريال، جاءت متماشية مع التوقعات. كما جاءت توزيعات الأرباح لكل سهم للربع الرابع كما هو متوقع.

اقرأ أيضا

واوصت “الراجحي المالية” بزيادة المراكز لسهم شركة الاتصالات السعودية بسعر مستهدف يبلغ 125 ريال للسهم، مضيفة نظرًا لأن السهم لكي ينظر إليها على أنها توزيعات أرباح على قدم المساواة مع الأسهم التي تمثل الملاذ الآمن لتوزيعات الأرباح الأخرى في السعودية، يجب أن تكون قيمة الشركة أكبر عند 4٪ عائد توزيعات الأرباح المطلوبة في بيئة الفائدة المنخفضة هذه. وبالتالي احتمال توزيع الشركة 5 ريال للسهم.

واضافت قاد الأداء الاستثنائي الأخير للسهم تدفقات الأخبار مثل الاكتتاب العام للشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، والاستثمارات السحابية، وفرص اتصالات نيوم، واتفاقية STC Pay – Western Union ، والأهم من ذلك إمكانية تسوية الحسابات المدينة.

واشارت الى اعلان شركة الاتصالات السعودية (STC) مؤخرًا أنها حصلت على ذمم مدينة من الحكومة. تمت تسويتها جزئيًا ، أي بالنسبة لجميع المدفوعات المعلقة التي مضى عليها أكثر من عامين وجزئيًا لعام 2019. مرجحة أن هذا قد يكون مبلغًا كبيرًا (7 مليارات ريال ) مما يجعل شركة الاتصالات السعودية في وضع يمكنها من دفع أرباح أعلى في عام 2021. 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد