السبت, 17 أبريل 2021

الرميان: مجلس إدارة “لوسيد موتورز” يناقش أفضل الخيارات بشأن الخطوات المقبلة

أكد محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان على أهداف صندوق الاستثمارات الرامية للوصول إلى تريليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة بحلول العام 2025.

اقرأ أيضا

وقال الرميان في رده على سؤال بشأن موقف شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” في مقابلة بتلفزيون (سي ان بي سي) خلال برنامج يقدمه الصحفي الأمريكي ديفيد فابر أن الوقت قد حان لشركة صناعة السيارات لتنظر في الخطوات التالية. وبحسب وسائل اعلام فإن الخطوات المتوقعة أما أن تجد الشركة موضعا خاصا، أو أن تجري طرحا أوليا عام أو تجري اندماجا مع شركة ذات أغراض خاصة.

وكشف مسئول صندوق الاستثمارات العامة أن مجلس الأدارة بشركة “لوسيد موتورز” يناقش حاليًا أفضل الخيارات لاتخاذ تلك الخطوات التالية، مشيرا الى أن مجلس ادارة الشركة سيخلص الى قرار في وقت قريب.

وكجزء من المقابلة، تطرق الرميان إلى استراتيجيات الاستثمار المختلفة، بما في ذلك استثمارات صندوق الاستثمارات العامة في الولايات المتحدة وغيرها من البلدان الأخري.

وكان الرميان قد كشف في مقابلة سابقة مع صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن “لوسيد موتورز” تجري محادثات مع صندوق الاستثمارات العامة لبناء مصنع في المملكة العربية السعودية.

وبحسب تقارير اخبارية سابقة فإن صندوق الاستثمارات العامة يملك أكثر من 50% من أسهم “لوسيد موتورز”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد