الخميس, 25 فبراير 2021

مجلس إدارة “المراكز العربية” يوافق على تحصيل 350.3 مليون من شركة “فاس القابضة”

أعلنت شركة المراكز العربية عن صدور قرار مجلس إدراتها في يوم الأربعاء بتاريخ 27 يناير 2021م بالموافقة على تحصيل كامل المبالغ المستحقة من شركة فاس القابضة للفنادق (طرف ذو علاقة) والبالغ قيمتها حوالي 350.3 مليون ريال كما في 30 سبتمبر 2020م بشكل رئيسي عن طريق تسوية عينية (عقارات) وجزئياً من خلال مبلغ نقدي، حيث تشمل العقارات عدد أربعة أراضٍ ومبنى واحد تتواجد في مواقع استراتيجية في كل من جدة والدمام والإحساء والخرج.

اقرأ أيضا

ونوهتالشركة بأن تقييم العقارات قد تم إجراؤه عن طريق أربعة مقيّمين عقاريين معتمدين ومستقلين، في حين اتفق الطرفان بأن تتسلم المراكز العربية هذه العقارات بنسبة 9% أقل من متوسط التقييم.

كما تجدر الإشارة هنا بأن إدارة المراكز العربية قد أولت كامل اهتمامها بأن تكون قطع الأراضي متواجدة بمواقع استراتيجية (اثنتان منها متصلة بمركزين تجاريين قائمين) وذلك لغرض دعم خطة الشركة العامة والهادفة إلى التوسع في تطوير المراكز التجارية العصرية، حيث تم التحقق من هذه الاختيارات من قبل خبراء عقاريين مستقلين.

وكذلك يجدر التنويه بأن عملية التصويت على هذا القرار قد تمت من قبل أعضاء مجلس الإدارة المستقلين فقط.ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي من هذه العملية على عدة مراحل على قوائم الشركة خلال الفترات المالية الأربعة القادمة، ابتداءً من الربع الرابع المنتهي في 31 مارس 2021م.
===

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد