الأربعاء, 21 أبريل 2021

الهيئة الملكية لمدينة الرياض: أكثر من 20 رئيساً تنفيذياً لشركات عالمية وقعوا اتفاقيات فتح مقرات لهم في الرياض

كشفت الهيئة الملكية لمدينة الرياض عبر حسابها على “تويتر” أن أكثر من 20 رئيساً تنفيذياً لشركات عالمية وقعوا اتفاقيات مع وزير الاستثمار والرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض لفتح مقراتهم الإقليمية في العاصمة.

اقرأ أيضا

واوضحت الهيئة أن قائمة الشركات العالمية التي وقعت تضمنت: دايلوت، برايس ووترهاوس كوبرز ، وسيمنس، وبيبسيكو، وبوش، شلمبرجير، CSG، FLOUR ، OYOK ،HICT 500Startups .. الخ.

يذكر أن ولي العهد الامير محمد بن سلمان استعرض في مبادرة مستقبل الاستثمار استراتيجية تطوير مدينة الرياض، مشيرا إلى أن مدينة الرياض لها مميزات خاصة بها، فهي تشكل أكثر من 50% من الاقتصاد غير النفطي في المملكة، وأن تكلفة خلق الوظيفة فيها أقل بنسبة  30% من باقي مدن المملكة، وتكلفة التطوير العقاري والبنى التحتية أقل بنسبة 29% من باقي مدن المملكة.

ونوه ولي العهد إلى أن الرياض تشكل حالياً أكثر من 45% من اقتصاد المملكة، وأكثر من 30% من سكان المملكة العربية السعودية، ولديها بنية تحتية مميزة تستطيع أن تستوعب من 15 إلى 20 مليون نسمة، ولذا فالرياض هي أحد ممكنات النمو الاقتصادي في المملكة، وخلق الوظائف.

وأكد أن البنية التحتية في الرياض قوية جداً بفضل ما قام به الملك سلمان خلال فترة امتدت لأكثر من 55 سنة، وذلك منذ أن كان عدد سكانها 150 ألف نسمة وحتى وصلت إلى 7.5 مليون نسمة حالياً.

وأضاف: نستهدف ان تكون الرياض من أكبر 10 اقتصاديات في العالم، بينما هي اليوم من أكبر 40 اقتصادا في العالم كمدينة، كما نستهدف أن نصل بعدد السكان من 7.5 مليون نسمة إلى ما بين 15 إلى 20 مليون نسمة في 2030، وفي الوقت ذاته نستهدف أن تكون الرياض من أكثر المدن تميزا في العالم من حيث الحياة، والسياحة وفي الخدمات بشكل أو آخر.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد