الجمعة, 29 مارس 2024

“جدوى”: الاجانب يواصلون الشراء في سوق الاسهم و”تاسي” تفوق على معظم المؤشرات الرئيسية العالمية والاقليمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة جدوى للاستثمار استقرار مؤشر تاسي على أساس شهري، خلال يناير، بعد أن سجل ارتفاعات كبيرة في الشهر السابق، وأدى ارتفاع أسعارالنفط، واستعادة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين دول مجلس التعاون الخليجي، إلى دعم مستويات الثقة وسط المستثمرين خلال الشهر، مضيفة مع ذلك، تفوق أداء (تاسي) على معظم المؤشرات الرئيسية الاخرى العالمية والاقليمية.

وبحسب “جدوى”  واصل “تاسي” تحقيق مشتريات صافية من خلال اتفاقيات المبادلة والمستثمرين الاجانب المؤهلين خلال الشهر، وبلغ إجمالي صافي التدفقات الواردة إلى سوق الاسهم السعودي نحو 1.9 مليار ريال (519 مليون دولار) خلال يناير.

ووفقا لتقرير “جدوى” أدى الخفض الاحادي للمملكة لانتاج الخام بنحو مليون برميل في كل من فبراير ومارس، إلى ارتفاع أسعار خام برنت بحوالي 9%، على أساس شهري، لتصل إلى 55 دولار للبرميل.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتوقعت “جدوى” ان يساعد خفض المملكة لانتاجها في دعم الاسعار عند المستويات الحالية خلال الفترة المتبقية من الربع الاول، في حين ينتظر أن يدعم تحسنا تدريجيا في الطلب على النفط المعطيات الاساسية ويضع حدا ادنى للاسعار.

واضافت بلغ متوسط إنتاج المملكة من النفط الخام 9.2 مليون برميل يوميا عام 2020، وبالنظر إلى المستقبل، فمن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط السعودي بنسبة 1%، على أساس سنوي، ليصل إلى 9.3 مليون برميل في اليوم عام 2021.



ذات صلة

No Content Available
المزيد