الخميس, 28 مارس 2024

هيئة السوق المالية تطلق “برنامج الابتعاث لبناء القدرات في السوق المالية”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 أطلقت هيئة السوق المالية “برنامج الابتعاث لبناء القدرات في السوق المالية”، والذي يأتي انطلاقاً من مسؤولية الهيئة تجاه قطاع السوق المالية ليصبح منبعاً للقدرات وجاذباً للكفاءات.
وتهدف الهيئة من خلال البرنامج إلى تزويد القطاع بكفاءات وطنية مميزة ومتخصصة تمتلك القدرات والمهارات والمعارف التي تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لهذا القطاع وتساهم في تطويره، وزيادة جاذبية العمل في مؤسسات السوق المالية واستبقاء العاملين في هذه المؤسسات.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يستهدف العاملين في قطاع مؤسسات السوق المالية وأن التقديم متاح حتى تاريخ 31 مارس 2021.  ويتيح البرنامج للمرشحين (المبتعثين) فرصة الحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية ذات التصنيف الأكاديمي المعتمد، في التخصصات التي تلبي احتياج قطاع السوق المالية.

وفي هذا الخصوص، أوضح عبد الله بن عبد القادر شيبة الحمد وكيل الهيئة للموارد المؤسسية أن الهيئـة عملت علـى اسـتحداث العديـد مـن البرامـج وتنفيذ العديد من المبادرات المتنوعة وبشراكات متعددة مع الجهات المعنية؛ لقناعتها التامة بأهمية تأهيل وتطوير الكوادر البشرية الوطنية العاملة في قطاع السوق المالية، وأضاف شيبة الحمد أن ذلك يأتي تلبيةً لاحتياجات هذا القطاع وتعزيزاً لجودة خدماته.

اقرأ المزيد

وحددت الهيئة عدداً من الشروط للانضمام إلى البرنامج ومنها أن يكون المتقدم موظفاً على رأس العمل لمدة سنة وأكثر في أحد مؤسسات السوق المالية، وحصول المتقدم على قبول نهائي من إحدى المؤسسات التعليمية المعتمدة في البرنامج.

وتدعو الهيئة الراغبين في الالتحاق بالبرنامج ممن تنطبق عليهم الشروط إلى تقديم طلباتهم من خلال الرابط الآتي: 
رابط التقديم على برنامج الابتعاث لبناء القدرات في السوق المالية

ذات صلة

المزيد