الأربعاء, 12 مايو 2021

“رؤية سوفت” يحقق مكاسب استثمارية ربع سنوية بقيمة 13 مليار دولار

حقق صندوق “رؤية سوفت” أكبر قدر من الكفاءة منذ إطلاقه في العام 2017 ، على الرغم من أن ذراع البيع والشراء الجديد للمجموعة تكبد خسائر بقيمة 2.7 مليار دولار من صفقات “حوت ناسداك” خلال الربع الأخير من العام 2020.

اقرأ أيضا

وكشف صندوقا “رؤية سوفت” التابعتان للتكتل التكنولوجي الياباني عن زيادة قدرها 13 مليار دولار في تقييم ممتلكاتهما الاستثمارية على مدار الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر، مدعومًا بشكل أساسي بارتفاع تقييم حيازاته في “أوبر” و”دورداش”.

وبحسب صحيفة (فاينانشيال تايمز) فإن الأرقام التي تم الكشف عنها اليوم الاثنين تعكس تحولًا جذريًا لمجموعة ماسايوشي سون بعد 12 شهرًا مضطربًا نفذت خلالها عملية إعادة هيكلة هائلة للممتلكات.

من جانبه قال نافنيت جوفيل، كبير المسؤولين الماليين في صندوق “رؤية سوفت”، في حديثه لصحيفة المال البريطانية يوم الإثنين بأن الكفاءة القوية للصندوق المدعوم من قبل المملكة العربية السعودية وأبو ظبي وقيمته 100 مليار دولار والصندوق الأصغر قد تم دعمهما بسوق قوي للاكتتابات الأولية العامة. في ظل أجواء مفيدة لجمع الأموال وخروج في الوقت المناسب في ظروف السوق مدفوعة بمعدلات فائدة منخفضة للغاية وسيولة إضافية.

وتوقع جوفيل استمرار ذلك، في ظل خطط لادراج عدد من الشركات المكونة لمحفظة “رؤية سوفت” بما في ذلك مجموعة التجارة الإلكترونية الكورية الجنوبية Coupang وشركة “ديدي” الصينية لخدمات نقل الركاب والعديد من استثمارات “رؤية سوفت” المتوقع طرحها للاكتتاب العام في المستقبل القريب.

وبلغت قيمة استثمارات صندوق الرؤية، والبالغ عددها 82 شركة، 90 مليار دولار أمريكي، مقارنة بسعر الشراء البالغ 76.3 مليار دولار أمريكي. كما سجل الصندوق مكاسب إجمالية قدرها 20.4 مليار دولار منذ إنشائه.

فيما بلغت قيمة استثمارات صندوق الرؤية 2 الـ 26 9.3 مليار دولار أمريكي مقارنة بسعر الشراء البالغ 4.3 مليار دولار أمريكي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد