الثلاثاء, 9 مارس 2021

بالتفاصيل .. تعرف على موعد الغاء ادراج “سامبا” في “تاسي” وايداع اسهم “الاهلي” لمساهمي “سامبا” وبداية تداول الكيان الجديد

كشف البنك الاهلي التجاري عن التواريخ المقترحة للمراحل الاساسية لاتمام صفقة الاندماج مع مجموعة سامبا المالية، مبينا ان التواريخ تعتبر استرشادية فقط – وقد تتغير أو تتعدل – وتستند على عدة أمور، من بينها استيفاء شروط صفقة الاندماج وتواريخ استيفاء تلك الشروط بما في ذلك – على سبيل المثال لا الحصر – موافقة كل من مساهمي البنك الاهلي ومساهمي مجموعة سامبا على صفقة الاندماج.

اقرأ أيضا

وبحسب البنك الاهلي فبعد انتهاء فترة اعتراض الدائنين أو التاريخ الذي تتم فيه تسوية جميع اعتراضات الدائنين على صفقة الاندماج (أيهما يأتي لاحق)، ومن المتوقع أن يكون نفاذ قرار الاندماج بتاريخ 2021/4/1 الموافق 1442/8/19هـ في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا في الاجتماع الاول أو الثاني، وتتم في تاريخ /9/1442 16 هـ الموافق 28 ابريل 2021 في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا – بحسب الحال – في الاجتماع الثالث(.

ووفقا للجدول الزمني فانه سيتم تعليق تداول سهم مجموعة سامبا أول فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج، من المتوقع أن يتم ذلك بتاريخ  الاول من ابريل المقبل الموافق 1442/8/19هـ في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا في الاجتماع الاول أو الثاني، وفي تاريخ 2021/4/28 الموافق 1442/9/16هـ في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا – بحسب الحال – في الاجتماع الثالث.

وسيتم الغاء ادراج اسهم مجموعة سامبا المالية خلال فترة لا تقل عن ثالث فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج ولاتزيد عن سادس فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج، وسيتم  ادراج أسهم العوض في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي مجموعة سامبا المقيدين بسجل مساهمي مجموعة سامبا بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج، خلال فترة لا تقل عن ثالث فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج ولا تزيد عن سادس فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

وبحسب الجدول الزمني فسيكون تعديل السجل التجاري للبنك الاهلي في م2021/4/7 الموافق 1442/8/25هـ في حال موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا في الاجتماع الاول أو الثاني، وفي تاريخ 2021/5/4 الموافق 1442/9/22 هـ في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج للبنك الاهلي ومجموعة سامبا – بحسب الحال – في الاجتماع الثالث.

وسيتم الغاء وشطب السجل التجاري لمجموعة سامبا. خلال 30 يوما من تاريخ نفاذ قرار الاندماج. ومن المتوقع أن يتم ذلك بتاريخ: 17/9/1442  الموافق 29 /4/2021، في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج لكل من البنك الاهلي ومجموعة سامبا في الاجتماع الاول أو الثاني 15/10/144 الموافق 27/5/2021م في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج للبنك الاهلي ومجموعة سامبا – بحسب الحال – في الاجتماع الثالث.

وفيما يخص الموعد النهائي لتوزيع متحصلات بيع كسور الاسهم التي تم بيعها.سيكون خلال 30 يوما من تاريخ نفاذ قرار الاندماج. ومن المتوقع أن يتم ذلك بتاريخ : 17/9/1442الموافق 29/4/2021م، في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج للبنك الاهلي ومجموعة سامبا في الاجتماع الاول أو الثاني، وبتاريخ27/5/2021م، في حال صدور موافقة الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج للبنك الاهلي ومجموعة سامبا – بحسب الحال – في الاجتماع الثالث

يشار الى ان البنك الاهلي  قدم عرض  إلى مساهمي “مجموعة سامبا” لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الاهلي لاحكام المواد) ونقل جميع أصولها والتزاماتها إلى البنك الاهلي ، وذلك مقابل قيام البنك الاهلي بإصدار 1.478 مليار سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريال للسهم الواحد لصالح مساهمي مجموعة سامبا من خلال زيادة رأس ماله المدفوع من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد