الأربعاء, 24 فبراير 2021

“بنك سويسري”: سوق الأسهم السعودي يشكل فرصة جيدة جدا للمستثمرين

كشف بنك جوليوس بير غروب السويسري أن مؤشر سوق الأسهم السعودية يشكل فرصة جيدة جدا للمستثمرين الذين يتابعون الأسواق الناشئة، مبينا أن مؤشر “تاسي” لم يلحق بعد بارتفاعات MSCI للأسواق الناشئة وبالتالي فإن الفرصة أصبحت سانحة الآن لدخول السوق السعودية لاسيما بعد الارتفاع الأخير لاسعارالنفط
لما فوق الـ 60 دولارا لبرميل برنت.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “العربية” قال الخبير الاستراتيجي في جوليوس بير غروب، ماتيو راشتر، يجب على المستثمرين الذين يبحثون عن فرص في الأسواق الناشئة للاستفادة من الانتعاش الاقتصادي العالمي المتوقع إلقاء نظرة على الأسهم السعودية.

و سجلت الأسهم السعودية ارتفاعا لليوم الرابع على التوالي أمس الثلاثاء، حيث صعد المؤشر إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع اتجاه أسعار النفط فوق 60 دولاراً للبرميل

وأضاف راشتر، محلل الأسهم للأسواق الناشئة في الشركة السويسرية، التي تمتلك أصولاً مدارة قيمتها 486 مليار دولار، إن الأسهم السعودية “يمكن أن تستفيد من تجارة الانكماش، خاصة مع ارتفاع أسعار النفط”، وفقاً لما ذكرته “بلومبيرغ”.

وتأخر مؤشر تداول عن الانتعاش الجماعي في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة منذ اندلاع الجائحة في العام الماضي. ومع ذلك، فقد ارتفع لليوم الرابع على التوالي يوم الثلاثاء، حيث صعد إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مع اتجاه أسعار النفط فوق 60 دولاراً للبرميل في إشارات إلى أن المعروض عالمياً يتقلص والطلب يتحسن.

وقال راشتر، إنه لن يكون من المفاجئ رؤية بعض عمليات جني الأرباح في أسواق الأسهم العالمية بعد المكاسب القوية الأخيرة، وأضاف: “لكننا سنرى هذا كفرصة شراء، وسنشتري عند الانخفاض”.

وتابع، أن الأسهم في الصين وجنوب إفريقيا والبرازيل وروسيا تبرز أيضاً على المدى القريب عند النظر في أسهم القيمة.

لا تزال أسهم شركات التكنولوجيا الناشئة في الأسواق الناشئة تقدم بعض القيمة على الرغم من كونها دعوة جماعية لـ “بعض الوقت”، حيث يتم تداول أسهم التكنولوجيا الكبيرة في الأسواق الناشئة بسعر أرخص من تلك الموجودة في الأسواق المتقدمة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد