الجمعة, 26 فبراير 2021

”أبو معطي” يقتنص 10% من قيم تداولات سوق الأسهم اليوم بعد تسجيله أعلى قيم وأحجام تداول منذ الإدراج

اقتنص سهم شركة عبد الله سعد محمد أبو معطي للمكتبات “أبو معطي” وبنهاية جلسة اليوم 9.7% من إجمالي قيم تداولات السوق السعودي البالغة 12.38 مليار ريال، بعد أن بلغت قيم التداولات التي تمت عليه اليوم  1.19 مليار ريال، وهي الأعلى منذ إدراجه بالسوق، وتم تنفيذها من خلال 36.3 ألف صفقة، تمت على 20.3 مليون سهم، تعادل 6.7 من إجمالي أحجام تداولات السوق البالغة 304.7 مليون سهم، وأحجام التداولات التي تمت على السهم اليوم هي أعلى أحجام تداول يشهدها منذ الإدراج أيضاً.

اقرأ أيضا

وأنهى السهم جلسة اليوم متراجعاً 3.61% خاسراً ريالين وعشر هلالات، وذلك بعد أن كان السهم قد وصل إلى 60.80 ريال وهي الأعلى له منذ إدراجه بالسوق والتي كان مرتفعاً عندها بنسبة (4.65% مقارنة بإغلاق أمس)، وجاء التحول إلى المنطقة السلبية بضغط من تداول آخر نصف ساعة في جلسة اليوم.

ورغم إغلاق السهم في جلسة اليوم متراجعاً إلا أنه وحتى عند سعر الإغلاق يكون قد حقق ارتفاعاً بنسبة 91% في آخر ثلاثة أشهر، حيث أغلق السهم في 10 نوفمبر الماضي عند 29.30 ريال.

الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد أعلنت أمس عن انخفض صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة إلى 3 مليون ريال خلال الربع الثالث من عامها المالي، مقابل 4.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق وبنسبة تراجع 37%.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد