الجمعة, 26 فبراير 2021

“عذيب للإتصالات” تحقق صافي ربح بـ 126.9مليون خلال الربع الـ 3

سجلت شركة إتحاد عذيب للإتصالات (GOجو) صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 126.9مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ 9.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 31-12-2020 “9 أشهر”.

وبلغ اجمالي الربح 39مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 51مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 24%.
 
أما الربح التشغيلي فبلغ 97.3مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل خسارة بـ  4.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 103مليون ريال، مقابل خسارة بـ  62.5مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 4.49ريال، مقابل خسارة بـ  2.73ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الإنخفاض في صافي الخسارة وتحقيق صافي ربح إلى الإرتفاع في الإيرادات الأخرى وتحقيق أرباح تمويلية، بالإضافة الى إنخفاض مصاريف الإستهلاك والإطفاء وإنخفاض المصروفات العمومية والإدارية. على الرغم من إنخفاض الايرادات وإرتفاع تكلفة المبيعات.

ويرجع سبب الإنخفاض في صافي الخسارة وتحقيق صافي ربح إلى الإرتفاع في الإيرادات الأخرى وتحقيق أرباح تمويلية، بالإضافة الى إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية وخسائر إنخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية. على الرغم من إرتفاع تكلفة المبيعات ومصاريف الإستهلاك والإطفاء.

كما يعود سبب الإنخفاض في صافي الخسارة وتحقيق صافي ربح إلى الإرتفاع في الإيرادات الأخرى وتحقيق أرباح تمويلية، بالإضافة الى إنخفاض المصروفات العمومية والإدارية ومصاريف الإستهلاك والإطفاء وخسائر إنخفاض القيمة في الذمم المدينة التجارية ومصاريف البيع والتسويق وتكلفة المبيعات. على الرغم من إنخفاض الإيرادات.

وقالت الشركة إنه تم إعداد البيانات المالية للربع الحالي وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المعتمدة في المملكة العربية السعودية وغيرها من الجهات المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين. تم تمثيل البيانات المالية للربع المقارنة وإعادة تصنيفها وفقًا للسياسات المحاسبية المطبقة في عرض وتصنيف البيانات المالية للربع الحالي.

إنعكست الخسائر التراكمية من 44.67% والتي تمثل 102.09 مليون من رأس مال الشركة كما في نهاية الربع الثاني المنتهي في 30 سبتمبر 2020 إلى أرباح تراكمية بلغت 24.76 مليون ريال سعودي والتي تمثل 10.83% من رأس مال الشركة كما في 31 ديسمبر 2020، وذلك بسبب تحقيق إيرادات أخرى نتيجة التسوية مع أحد الموردين الرئيسيين للشركة، وكذلك تحقيق أربح تمويلية نتيجة خصم الذمم الدائنة طويلة الاجل. بالإضافة إلى إنخفاض المصاريف التشغيلية وتكلفة المبيعات.

بلغت الإيرادات الأخرى نتيجة التسوية مع أحد الموردين الرئيسيين 101.1 مليون ريال، وأرباح التمويل 35.9 مليون ريال نتيجة خصم الذمم الدائنة طويلة الاجل.

الملفات الملحقة     هنا  

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد