الثلاثاء, 18 مايو 2021

“الراجحي المالية”: “MSCI تعلن مراجعتها الربعية وهذه قائمة باكبر الشركات في المؤشر وحذف STC من مؤشرين لهذا السبب

كشفت شركة الراجحي المالية عن اعلان ام اس سي أي MSCI، نتائج مراجعتها الربعية لأداء مؤشرات ام اس سي أي للأسهم، بما في ذلك مؤشر ام اس سي أي للسوق السعودي والأسواق الناشئة. ويتوقع أن يتم تنفيذ جميع التعديلات كما في وقت الاغلاق بتاريخ 26 فبراير 2021 ( تبدأ من أول مارس 2021).

اقرأ أيضا

واضافت في مراجعتها الربعية لشهر فبراير، كانت ام اس سي أي، قد أعلنت أنه لن تكون هناك أي إضافات أو حذوفات من مؤشر ام اس سي اي للسوق السعودي. وبالإضافة الى ذلك، لن يكون هناك أي تغيير في ما يعرف بعامل ادراج الأسهم في المؤشرات العالمية FIF، الذي يعتبر حاليا جزءا من المؤشر. ولا يزال مؤشر ام اس سي أي لمؤشر السوق السعودي، يشتمل على 36 سهما، يمثل فيها سهم شركة سابك (12.6%) ومصرف الراجحي (12.2%) أكبر الأسهم المكونة للمؤشر من بين جميع الشركات السعودية في مؤشر ام اس سي أي للسوق السعودي (as of 29 Jan 2021). واجمالا، يمكن القول أنه بعد تنفيذ التعديلات، سيظل وزن المملكة في مؤشر الأسواق الناشئة، عند مستوى 2.4%.

وبحسب “الراجحي المالية” أزال مؤشر ام اس سي أي، شركة الاتصالات السعودية stc (وزنها في المؤشر 0.61%) من مؤشر ام اس سي أي الاسلامي العالمي ومن مؤشر ام اس سي أي للاسواق الناشئة الاسلامية، وذلك بسبب لعدم التزامها بالنسب المالية المقررة والتي تشمل، نسبة اجمالي الدين الى اجمالي الاصول، نسبة النقد والاسهم المحققة لتدفقات نقدية الى اجمالي الاصول، ونسبة الذمم المدينة والنقد الى اجمالي الاصول.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد