الإثنين, 10 مايو 2021

أكدت أنها لم تتسلم أي إشعار بشأن الإلغاء المُفترض لصكوك ملكية أراضي في الدمام

“أنابيب السعودية”:158 مليون القيمة الدفترية لأرض الشركة بالدمام ونعمل حاليا على تقييم أثار الإلغاء المُفترض للصكوك الإلكترونية

أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب أنه قد نمى إلى علمها مؤخراً الإلغاء المُفترض للصكوك الإلكترونية لملكية بعض قطع الأراضي. حيث تقع الأراضي المعنيه في مدينة الدمام وتبلغ مساحتها 811,284 مترا مربعا والتي تم شراؤها من (مكتب عقاري بالمنطقة الشرقية) في 13 فبراير 2010م وفقاً لإتفاقية شراء مكتوبة تم تنفيذها من قبل الشركة حسب الأصول المتبعه وبالإمتثال التام لقوانين الممكلة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

وتبلغ القيمة الدفترية لقطع الأراضي المعنيه في القوائم المالية للشركة 157.9 مليون ريال والتي تزيد على 5% من صافي أصول الشركة.

وتعمل الأنابيب السعودية حاليا على تقييم أثار هذا الإلغاء المُفترض وأساسه القانوني والخيارات المتاحه لحماية أصولها. حيث تتوقع تحديث الحالة المتعلقة بالمسألة على النحو الواجب بمجرد استلام أي قرارات مؤكدة.

وقالت الشركة إنها لم تستلم أي إشعار بشأن الإلغاء المُفترض لصكوك ملكية الأراضي المعنيه، وحتى تاريخ هذا الإعلان، لم يتسنى لها معرفة الأساس القانوني لهذا الإلغاء المُفترض.

وقد تم الإعلان في السوق عن عملية شراء هذه الأراضي في 14 فبراير 2010م. وعلى الرغم من أن الإستحواذ كان الغرض منه بناء مصنع لتغليف الأنابيب وإنشاء مقرات الشركة الرئيسية، إلا أنه وبسبب التغيير اللاحق في مشاريع توسع الشركة، تم إقامة مصنع التغليف في مصنع الشركة الرئيس وإستخدام قطع الأراضي، والتي لم تكن خاضعة لأي إلتزام بناء، جزئياً كمستودع. كما أن قطع الأراضي المعنيه ليست جزءً من منشأت الشركة الخاصة بالإنتاج.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد