الخميس, 25 فبراير 2021

“كوبانج” المدعومة من رؤية سوفت تعتزم جمع مليار دولار من طرحها الأولي العام وتخطط للتوسع في السوق الكوري

كشفت شركة Coupang Inc، عملاق التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية، عن تسجيلها لطرح عام أولي في الولايات المتحدة من المتوقع أن يكون الأكبر من قبل شركة أجنبية منذ طرح مجموعة علي بابا القابضة المحدودة عام 2014.
وكشف بيانات تنظيمية عن نمو متسارع للشركة وتقليص للخسائر، وحققت الشركة إيرادات بقيمة 12 مليار دولار في عام 2020، ارتفاعًا من 6.3 مليار دولار في عام 2019، في حين تقلصت خسائرها إلى 475 مليون دولار مقارنة ب 699 مليون دولار.وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال.

اقرأ أيضا

ولفتت مصادر إلى أنه يمكن أن يتم الطرح، المتوقع أن يحصل على تقييم يتجاوز 50 مليار دولار ، في أقرب وقت في مارس. وقدرت قيمة علي بابا بنحو 168 مليار دولار عندما تم طرحها للاكتتاب العام.

ويقول المحللون إن القدرة التنافسية لـ Coupang هي نظام تسليم استثنائي لا يوجد في أي مكان في العالم. وقال كيم رئيس مجلس الإدارة في رسالته: “كان أهم نقطة تحول في نمو كوبانج هو قرار إنشاء شبكة لوجستية خاصة بها في جميع أنحاء البلاد”. وتتمثل استراتيجيتها في تغيير مشهد صناعة التوزيع والخدمات اللوجستية من خلال تحقيق التسليم في نفس اليوم من خلال استثمارات إضافية بعد التسليم في الصباح الباكر.

وقالت Coupang إنها ستجمع ما لا يقل عن مليار دولار من الأموال من خلال الاكتتاب العام. وستركز على السوق في كوريا الجنوبية. وسيعتمد المبلغ على سعر الطرح العام لشركة Coupang وحجم الأسهم الجديدة التي سيتم إصدارها. بالنظر إلى الحالات الأخيرة للشركات المدرجة مثل DoorDash.

جدير بالذكر أن شركة Coupang هي شركة تجارة إلكترونية كورية جنوبية تأسست في عام 2010. أكبر موزع على الإنترنت في كوريا الجنوبية ، تتجاوز إيرادات Coupang السنوية 5.9 مليار دولار أمريكي. توفر شبكة تسليم الصواريخ التابعة للشركة تسليمًا في نفس اليوم أو في اليوم التالي لأكثر من خمسة ملايين عنصر فريد من نوعه.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد