الأحد, 28 فبراير 2021

بسبب ارتفاع تقييم محفظة رؤية سوفت .. أسهم “سوفت بنك” تقفز إلى مستوي قياسي يعتبر الأعلى خلال عقدين

قفزت أسهم شركة سوفت بنك جروب كورب للملياردير الياباني ماسا يوشي سون في طوكيو يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى إغلاق منذ طرح الشركة للاكتتاب العام في عام 1994 ، لتتجاوز الرقم القياسي الذي كان قائماً منذ عقدين من الزمن.

اقرأ أيضا

وارتفعت الأسهم بنسبة 4.2٪ لتغلق عند 10420 يناً، متجاوزة بذلك الرقم القياسي السابق البالغ 10111.09 ين الذي سجلته في 18 فبراير 2000. وجاءت الزيادات في سعر سهم سوفت بنك مدعومة بارتفاع سوق الأسهم الذي رفع قيمة شركات محفظتها.

وتأتي المكاسب في أعقاب الأرباح القياسية لصندوق رؤية سوفت التي أعلن عنها الأسبوع الماضي، وكان قد سجل أرباحًا بقيمة 8 مليارات دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في ديسمبر. فيما قال سون إنه يريد طرح 10 إلى 20 من شركاته الاستثمارية للاكتتاب العام كل عام. بالفعل هذا العام، تقدمت شركة Coupang Corp العملاقة في التجارة الإلكترونية في كوريا الجنوبية بطلب الإدراج في الولايات المتحدة، وهو ما قد يضاعف قيمة استثمار سوفت بنك البالغ 3 مليارات دولار الى أكثر من ثلاثة أضعاف.

من جانبه، قال ماساهيكو إيشينو، المحلل في مركز توكاي طوكيو للأبحاث إن “صعود سوق الأسهم العالمية يعزز نظرة الناس إلى صندوقي رؤية سوفت الأول والثاني.”

وكان سوفت بنك قد أعلن عن ارتفاع أرباحه في الربع السنوي نسبة لارتفاع تقييم الشركات المكونة لمحفظته، بما في ذلك أوبر ودورداش.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد