الخميس, 18 أبريل 2024

ارتفاع أرباح “سامبا المالية” إلى 4.2 مليار نهاية العام 2020 بنسبة 5.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح لمجموعة سامبا المالية إلى 4.2مليار ريال خلال العام 2020م مقابل 3.99مليار ريال خلال العام قبل الماضي بنسبة 5.3%، جاء ذلك عقب الاعلان اليوم النتائج المالية للفترة المنتهية في 2020-12-31 (12 شهراً).

وبلغ إجمالي ربح العمليات خلال الفترة الحالية فبلغ 9.4 مليار ريال مقابل 8.6مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بنمو 10%.

أما صافي دخل العمولات الخاصة/ التمويل والاستثمارات خلال الفترة الحالية فبلغ 5.67مليار ريال مقابل 6.37مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق بتراجع 11%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.1ريال مقابل 1.99ريال خلال الفترة المماثلة من العام قبل السابق.
يعود سبب الارتفاع) في صافي الربح خلال هذا العام مقارنة بالعام السابق إلى ارتفع صافي الدخل بنسبة 5.3 % ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 9.6% نتيجة الزيادة في مكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، ودخل المتاجرة، ودخل استثمارات مدرجة بالقيمة العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، يقابلها جزئيا انخفاض في دخل العمولات الخاصة.

وفي المقابل ارتفع إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 13.2% ويعود ذلك بشكل رئيسي الى ارتفاع مصاريف رواتب الموظفين وما في حكمها، والاستهلاك، و المصاريف العمومية و الإدارية الأخرى، ومخصص انخفاض الائتمان. ارتفعت ايضا مصاريف الزكاة والضريبة للسنة.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرصدة الفترة السابقة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية.

وتمثل ربحية السهم ربح السهم المخفض ويتم احتسابه بقسمة صافي الدخل بعد الزكاة والضریبة للفترات المنسوبة لمساھمي البنك على ٢٫٠٠٠ ملیون سھم.

ذات صلة

المزيد