الجمعة, 5 مارس 2021

ملياردير كوري يتبرع بأكثر من نصف ثروته إلى المجتمع

أعلن كيم بونغ-جين (45 عاما )، مؤسس “أمة التوصيل” ، وهو تطبيق توصيل الطلبات رقم 1 في كوريا الجنوبية طورتها شركة “الأخوة الراقيين” عن تبرعه بأكثر من نصف ثروته إلى المجتمع.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” صرحت شركة الأخوة الراقيين المتخصصة في تطوير البرمجيات اليوم الخميس أن رئيس الشركة كيم بونغ-جون انضم إلى حملة تعهد العطاء The Giving Pledge كمتبرع رقم 219.

يشار إلى أن حملة تعهد العطاء بدأت في 10 يونيو 2010، عندما أعلن كل من ووارن بافت وبيل جيتس عن فتح باب التبرع لتشجيع رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم على المشاركة. وعلى المنضم امتلاك أكثر من واحد مليار دولار ، ويتبرع بأكثر من نصف ثروته.

ويعتبر كيم هو أول كوري جنوبي انضم إلى الحملة، وهو سابع آسيوي بعد منضمين من الصين والهند.

ويقدر قيمة ثروة كيم بحوالي واحد تريليون وون، حيث باع تطبيق “أمة التوصيل” الى شركة دييفيري هيرو الألمانية. ومن المتوقع أن المبلغ المتبرع سيبلغ أكثر من 500 مليار وون.

وقال كيم في خطاب التعهد الذي كشف عنه في موقع الشركة الالكترونية، ” أتبرع بنصف ثروتي عن نفسي وزوجتي إلى المجتمع قبل موتنا ” .

وحول السبب في هذا القرار قال كيم “لا يمكن أن أشرح سر نجاحي اليوم إلا أنه بركة من الله وحسن الطالع، فبعد أن تخرجت من كلية للفنون عايشت ظروفا معيشية صعبة، حيث كنت أقيم في غرفة الضيوف في مطعم عندما كنت في المدرسة الثانوية “.

تخرج كيم من مدرسة الهندسة الكهربائية الثانوية وقسم التصميم الداخلي بكلية سيئول للفنون، وعمل في شركة ايموشون للتصميم ومحرك البحث نايفير، وأسس شركة الأخوة الراقيين عام 2010.

وقال كيم “كان الوفاء بوعدي بالتبرع بـ 10 مليون وون إلى المجتمع عام 2017، أفضل قرار في حياتي، والآن أريد أن أهب ثروتي بحجم أكبر الى المجتمع ” .

وشرح كيم حول كيفية استخدام المبلغ المتبرع، أنه يتصور تشكيل منظمة مساعدة لحل عدم المساواة في فرص التعليم ودعم القطاعين الثقافي والفني والمنظمات الخيرية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد